صفرو

إقليم صفرو : قافلة طبية واجتماعية في ضيافة مدرستي الفارابي و المختار السوسي بإيموزار كندر

playstore

استقبلت مدرسة الفارابي ومدرسة المختار السوسي بإيموزار كندر صباح يوم السبت 22 دجنبر 2018 قافلة طبية واجتماعية لتقديم بعض خدماتها لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسستين .

هذه القافلة التي تم تنظيمها من طرف جمعية ليونس كلوب أضواء فاس بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بصفرو والمديرية الإقليمية للصحة بصفرو والسلطات المحلية، وبتعاون مع الجمعية الوطنية لمحاربة داء السكري ، تضمنت نشاطين هامين : النشاط الصحي : والذي أشرف عليه طاقم طبي متمرس تحت إشراف الدكتور يحيى الإدريسي من مدينة فاس ، ويهم قياس نسبة السكر في الدم ، حيث استفاد منه حوالي 600 تلميذة وتلميذا يدرسون بالمستويات الرابع والخامس والسادس بالمؤسستين السالفتين الذكر. النشاط الاجتماعي : حيث تم توزيع حوالي 40 غطاء ، و80 لباسا شتويا على التلميذات والتلاميذ .

sefroupress

كما قدمت جمعية ليونس كلوب أضواء فاس 120 إطارا للنظارات الطبية لفائدة تلامذة الحوض . وكذلك وزعت مجموعة من الأدوات المدرسية على تلاميذ الاقسام المدمجة للتعليم الأولي. ويأتي تنظيم هذه القافلة بهدف تقريب بعض الخدمات الطبية للتلميذات والتلاميذ، خاصة مرض السكري والتحسيس بهذا المرض العضال لدى المرضى وحتى لغير المصابين للتوعية وطرق الوقاية منه. وأيضا تقديم بعض المساعدات الاجتماعية لتشجيع التمدرس والمساعدة على مواجهة موجة البرد القارس التي تعرفها مثل هذه المناطق الجبلية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا