مكناس

إقبال كبير ونجاح باهر للمعرض الدولي للخشب بمكناس في دورته الخامسة

playstore

تحت شعار ” الخشب تراث يربط الماضي بالحاضر ” نظمت غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس بمدينة مكناس الدورة الخامسة للمعرض الدولي للخشب، و قد عرفت هذه التظاهرة نجاحا فاق كل التوقعات ، إن على مستوى العارضين ، أو على مستوى الإقبال على زيارة أروقة المعرض من طرف الزوار.

وفي تصريح لجريدة الخبرية أكد السيد لحسن ساعو المكلف بالتواصل في غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس ، أن العارضين توافدوا من كل مناطق المغرب علاوة على ممثلين من عشر دول إغلبها من إفريقيا، و أضاف لحسن ساعو أن الصناعة التقليدية تساهم من موقعها في دعم القضية الوطنية الأولى للمغاربة التي عرفت انتصارات متتالية من خلال علاقات التعاون مع مختلف الدول و تحديدا الدول الافريقية ، و ذلك انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية. وأشار السيد ساعو أن غرفة الصناعة التقليدية تستهدف محوري التسويق و التكوين من خلال المعرض الدولي ، و هما المحورين القادرين على تطوير الصناعة التقليدية .

pellencmaroc

هكذا و إلى جانب المكون التسويقي ، ركزت الغرفة على جانب التكوين حيث سطرت الغرفة و مكتبها مجموعة برامج من ضمنها ورشة تكوينية حول السلامة الصحية و المهنية ، و ورشة تكوينية حول التصميم ، إضافة إلى ندوة حول شجرة الأرز (الواقع و الآفاق) ، و ندوة حول خصوصيات و مميزات العمارة المغربية . ثم هناك ندوة حول التغطية الصحية للحرفيين ، و تمكينهم من الاستفادة من التغطية الاجتماعية الشاملة بما في ذلك نظام التقاعد. و في معرض شروحاته حول المعرض أضاف السيد لحسن ساعو ان المعرض الدولي يعرف أيضا منصة العروض مع المشاغل حيث يطلع الزائر على المنتوج من بداية العمل عليه حتى انهائه. بالإضافة لفضاء الطفل الذي عرف زيارة آلاف الأطفال ، وهي مناسبة لزرع القيم الوطنية في اطفالنا و قيم حب الوطن و منتوجاته و ثقافته.في نفس السياق عبرت السيدة رقية الفرحي أستاذة في المعهد المتخصص للصناعة التقليدية بفاس عن ارتياحها لما استفادته من زيارتها للمعرض الدولي للخشب رفقة مجموعة من طلبة المعهد حيث كانت لهم فرصة للاطلاع على المنتوجات ، والاستفادة من ورشات التسويق و التكوين أيضا ، وذلك لكون المعهد يضم شعبة خاصة بالتسويق.بالنسبة لمدينة صفرو يمكن القول أنها كانت حاضرة بقوة في المعرض الدولي للخشب بمكناس ، و ذلك من خلال رواق لمعلم محسن خضرة ، و الذي سبق له المشاركة في العديد من المعارض الوطنية و الدولية و يقدم منتوجات خشبية تعبر عن عبقرية خاصة ، و منها الدراجة العادية المصنوعة كليا من الخشب في كل اجزائها المعروضة في المعرض الدولي للخشب

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا