المغرب

هذا هو البرنامج التفصيلي لزيارة الملك الإسباني فيليبي للمغرب

playstore

يبدأ الملك الإسباني المنصب حديثا فيليبي السادس وزوجته الملكة ليتيثيا، يوم غد الاثنين، أول زيارة رسمية له للمغرب، وهي الثانية له خارج البلاد بعد الفاتيكان، منذ جلوسه على عرش المملكة الإسبانية، بعد تنحي والده خوان كارلوس، الشهر الماضي.

وفيما يلي البرنامج التفصيلي : ستصل طائرة الملكين الإسبانيين إلى مطار الرباط في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم غد الاثنين، حيث سيكون في استقبالهما الملك محمد السادس وحرمه الأميرة للا سلمى، وسيستعرض الجانبان تشكيلة من الحرس الملكي.

pellencmaroc

وسينتقل الوفد الملكي بعدها إلى ساحة المشور السعيد بالرباط، حيث سيقوم بالسلام على الشخصيات الرسمية المدنية والعسكرية، عند الساعة الخامسة والربع عصرا، ومن ثم تتوجه الوفود الرسمية إلى القصر الملكي، لإجراء محادثات بين الجانبين.

وعند أذان المغرب، سيكون ضيوف المغرب على موعد مع فطور رمضاني بالقصر الملكي، على شرف الملك فيليبي والملكة ليتيثيا.

وصباح يوم الثلاثاء، وبالإقامة الملكية للضيوف، سيقدم الملك الإسباني تصريحا لوسائل الإعلام، بحضور رئيس الحكومة ورئيسي مجلس النواب ومجلس المستشارين، عند الساعة الحادية عشرة.

وفي تمام الساعة الواحدة ظهرا، يقوم الملك فيليبي والملكة ليتيثيا بزيارة إلى ضريح محمد الخامس بالرباط، حيث سيوقعان في الدفتر الذهبي للضريح.

وتتوجه بعدها الملكة الإسبانية ليتيثيا، رفقة الأميرة للا سلمى لزيارة مركز البحوث حول داء السرطان، بينما يتوجه الملك محمد السادس مرفوقا بالملك الإسباني فيليبي السادس إلى مركز التكوين في مهن الساحة والفندقة، ومركز تكوين المرأة العاملة، عند الساعة الرابعة عصرا.

ويغادر الوفد الملكي الإسباني البلاد عند تمام الساعة الخامسة والنصف عصر الثلاثاء، من مطار الرباط.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا