صفرو

مدير ثانوية الحسن اليوسي لصفروبريس : الوقفة الاحتجاجية للأساتذة لم تكن ضد الإدارة ولا النيابة

playstore

سبق لجريدة صفرو بريس ان نشرت في الايام القليلة الماضية مقالا بخصوص احتجاج لاساتذة ثانوية الحسن اليوسي على ادارة المؤسسة , الأمر الذي فنده السيد مدير الثانوية , حيث أكد في لقاء خص به الجريدة , أن الوقفة لم تكن لا ضد الإدارة ولا النيابة وإنما تضامنا مع أستاذة اللغة الإيطالية التي تعرضت لاعتداء نفسي من قبل احد تلامذتها طرد بقرار من مجلس القسم . ويرجع السيد المدير أسباب تفشي ظاهرة الانفلات في صفوف التلاميذ لعدة أسباب من بينها عدم توفر المؤسسة على ناظر يساعد على استتباب النظام , مشيرا الى أنه ليس للنيابة مسؤولية في عدم توفره , ولكن الحركة الانتقالية الوطنية هي التي أفرزت هذا الوضع , بل أكثر من ذلك -يؤكد المتحدث- فالنيابة اقترحت المهمة على العديد من الأطر الا أن اقتراحها قوبل بالرفض لأسباب ذاتية وأخرى موضوعية،هذا اضافة الى ضعف الخبرة لدى المكلفين بالأمن داخل المؤسسة , الأمر الذي يؤثر سلبا على النظام العام

. كما أكد أن النقص حاصل ليس في صفوف الاداريين فقط , ولكن حتى في صفوف الاساتذة , وهذا في حد ذاته عامل مسهم في الوضع الذي عليه المؤسسة , منوها في ذات الوقت أن ثانوية الحسن اليوسي تتوفر على نخبة من الأساتذة الأكفاء على صعيد الاقليم مما يفرز نتائج واعدة تكرس التميز الذي يحظى به تلامذة المؤسسة المذكورة , يضيف المتحدث . يذكر أن السيد المدير أكد في تصريحه على أنه عمل على ايقاف عملية الانتقالات من مؤسسات اخرى في اتجاه ثانوية الحسن اليوسي الأمر الذي جعل عدد التلاميذ يتقلص الى أقل من 1600 تلميذ برسم الموسم الجاري في حين عرفت مواسم ماضية ارتفاعا ملحوظا بلغ ما يزيد عن 2000 تلميذ , وهذا انجاز يحسب له ينوه المتحدث .

pellencmaroc

ومما تجدر الاشارة اليه ان السيد ناصر ليس المدير الرسمي للمؤسسة , بل هو  مكلف بمهمة الادارة الى حين افراز الحركة الانتقالية من يشغل هذا المنصب الشاغر .

playstore

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. أسباب الانفلات والفوضى الذي تعيشه ثانويتنا معروفة لدى الجميع .. ويتحمل مسؤوليتها جميع الأطر.. لكن مسؤولية المدير والنائب بالدرجة الأولى .. ما الذي قام به هذا النائب؟ وهل بالفعل استحضر وضعية هذه الثانوية ضمن أولوياته؟ خاصة وأنها بجواره ويسمع ويرى يوميا ماذا يجري بها من المظاهر الفاضحة .. كفى من رمي المسؤولية على الغير.. وهل تخفيض عدد التلاميذ شيء أيجاب أم سلبي ؟ أما عن النتائج التي يفتخر بها المدير فالجميع يعلم جيدا كيف تمر الامتحانات : التساهل مع الغش..اللامبالاة .. المحسوبية.. الخوف من المتمردين….الخ وهذا هو السبب الحقيقي في تدفق التلاميذ على
    ثانويتنا .. "اتقوا الله أيها المسؤولون.. فاليوم عمل بلا حساب وغدا حساب بلا عمل".

  2. ههههه السيد المكلف يفتخر بأنه قلص عدد الطلبة في المؤسسة فين هو الاستقطاب وانفتاح المؤسسة

  3. أحترم كثيرا مديرنا سي ناصر فهو حيوي جدا وكايعطينا وقت اوكايناقش معانا

  4. ce glorieux lycée a perdu son image de marque depuis longtemps.le chargé de la direction est un ami du délégué (yazghi bhalo) il le défend.tout le monde fuit ce lycée car l'anarchie est totale.on y rentre et en sort comme on veut.les professeurs offrent les notes c est pourquoi les élèves veulent y étudier.les heures de soutien payantes est au vu et au su de tous.personne ne veut diriger ce lycée. le censeur et le s.g ont voulu changer juste à coté lycée lkhattabi uniquement pour fuir l'enfer.le délégué et son ami le chef de service pédagogique ne cessent de louer cet établissement malgré ses défaillances.lah ynaal li ma yhchm.3ay9ine bikom.la présence A.M.D.H RESTE OBLIGATOIRE AVEC D AUTRE ASSOCIATION POUR SAUVER CE PATRIMOINE;car le délégué et ses préférés ne sont pas de cette oreille;et toi MR le dr tu es avec (al hadre al madrassi)qui cause des problèmes au système .c'est le ministre qui doit te révoquer .que pensent les responsables locaux.

  5. بالله عليكم حينما يقرأ المسؤول الأول عن الشأن التربوي بهذا الإقليم بأن مديرا يفتخر بتخفيض عدد التلاميذ بثانويته بدل العمل على جعلها نقطة استقطاب في الاتجاه الإيجابي .. لماذا لم يتحرك هذا المسؤول على التو؟ لو كان مديرا أخر غير ابن قبيلته ألم يكن سوف يحرك لجنة مختصة فورا للتقصي في هذه الظاهرة؟ ترى كم من تلميذ وتلميذة تم حرمانهم من التمدرس بهذه الثانوية؟ كم من الشطط والتسلط مور س في حق هؤلاء وأولئك؟ أين السيد العامل ؟ أين السيد مدير الأكاديمية؟ بل أين بلمختار؟ ولم لا بنكيران الذي لا يعرف سوى الزيادة بينما أحد موظفي وزارته يقوم بالنقصان من اولاد الشعب؟ لحسن اليوسي قنبلة موقوتة سوف تنفجر في وجه هذا النائب الذي دفن رأسه بمكتبه كالنعامة ولا يحرك ساكنا .. واللي بغا يربح العام طويييييييييييييييييل ..

  6. تحية للجميع .

    أرى أن هناك سوء فهم فيما سمي بتقليص عدد التلاميذ بالثانوية . حسب علمي أن الثانوية السنة الماضية وهذه السنة رفضت طلبات التلاميذ الراغبين في الانتقال إليها من باقي المؤسسات بجماعة صفرو. وهذا منطقي جدا . لا يعقل أن تفرغ مؤسسات وجدت لتخفيف الاكتظاظ بثانوية سيدي الحسن اليوسي والمساهمة فيه بقبول طلبات انتقال إليه بمبررات مختلفة .
    لاأرى كيف يمكن التكلم عن " نقصان أولاد الشعب" أو "حرمان التلاميذ من التمدرس"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا