العالم

مارادونا: ميسي لا يستحق جائزة الكرة الذهبية

playstore

قال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا ان مواطنه ليونيل ميسي القائد الحالي للمنتخب لا يستحق الفوز بجائزة “الكرة الذهبية” لأفضل لاعب في نهائيات كأس العالم التي أسدل عليها الستار الاحد. ونال ميسي الجائزة عقب خسارة الارجنتين 1-صفر امام المانيا في النهائي الاحد الا ان اللاعب بدا غير سعيد عند صعوده لاستلام الجائزة. وقال مارادونا في برنامج تلفزيوني “كان بوسعي ان أرى انه لم يكن يرغب في الصعود لاستلام الجائزة” مضيفا ان “القائمين على التسويق” هم الذين اتخذوا هذا القرار الذي وصفه بأنه “ظالم”. وقاد مارادونا الارجنتين الى الفوز بكأس العالم 1986 واختير افضل لاعب في تلك البطولة. وعلى الرغم من تسجيل ميسي لاربعة اهداف في دور المجموعات فانه فشل في التسجيل في مراحل خروج المغلوب وتم تحجيمه في النهائي.

كما ابدى سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) دهشته لاختيار ميسي الذي جاء بواسطة مجموعة تقييم الأداء الفني التابعة للفيفا. وقال بلاتر للصحفيين في اخر افادة اعلامية خلال كأس العالم 2014 “هل اكون دبلوماسيا ام اقول الحقيقة؟ حسنا الحقيقة هي.. انني فوجئت باختياره الا ان اهدافه كانت حاسمة في بداية البطولة”. الا ان اليخاندرو سابيا مدرب الارجنتين ساند قرار منح الجائزة لقائد الفريق. وقال سابيا “اعتقد انه يستحق الجائزة. خاض كأس عالم استثنائية وكان عنصرا اساسيا في فريقنا”.

pellencmaroc

وقال مارادونا إن لاعب الوسط الكولومبي جيمس رودريغيز كان يجب ان يفوز بالجائزة عقب تسجيله ستة اهداف في نهائيات البرازيل مبديا سعادته بأداء الارجنتين في المجمل. وقال “لقد رفعنا علمنا عاليا ولا يوجد شك في هذا”. واضاف “فازت المانيا نتيجة لسوء تفاهم الدفاع الا انها لم تكن الافضل منا بأي حال من الاحوال. لقد أظهرت لنا الكثير من الاحترام “.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا