المغرب

لا زيادة في أثمنة تذاكر الحافلات

playstore

نفت مصادر مقربة من مسؤولي النقل الحضري بالمغرب أي زيادة مرتقبة في ثمن تذكرة حافلات النقل الحضري على الصعيد الوطني، وأوضحت المصادر ذاتها أن ماتم الإعلان عنه لا يعد كونه وسيلة للضغط على الحكومة من أجل تفعيل الاتفاق السابق الذي تعهت به والمتعلق بتعويض أرباب النقل بفارق الثمن المترتب عن ارتفاع أسعار المحروقات.
وحسب يومية التجديد التي نقلت الخبر، فان نفس المصدر أكد أن الحكومة التزمت بالتعويض خلال ثلاثة أشهر من الزيادة في المحروقات، إلا أن 10 أشهر مضت دون تعويض الشركات، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية شرعت منذ أول أمس الأربعاء في جمع الملفات الخاصة بالشركات من أجل تفعيل ما سبق أن وعدت به الحكومة.
من جانبه، نفى عبد اللطيف سودو، نائب رئيس الجماعة الحضرية لسلا، وعضو مجلس رقابة ستاريو، أي زيادة في ثمن تذكرة الحافلات بالنسبة للتجمع الحضري الرباط سلا تمارة و الجماعات المجاورة لها، موضحا أن عقد البروتوكول الاتفاقي الذي وقعته الشركة الوصية تمنع هذه الأخيرة من اتخاذ القرار في أي مقترح يهم القطاع إلا بالرجوع إليها وهو الأمر الذي لم يتم.
وكانت الحكومة قد التزمت باتخاذ كافة التدابير من أجل الحفاظ على استقرار الأسعار وعلى وجه الخصوص أسعار النقل بما في ذلك نقل الأشخاص في الوسط الحضري وبين المدن بعد الزيادات التي عرفتها أسعار الوقود في منتصف سنة 2012.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا