المغرب

في نسخته الرابعة.. إطلاق برنامج “[email protected] ” لمواكبة 1300 من الشباب المغاربة الراغبين في ابتكار المشاريع

أعلنت منظمة “إيناكتس” غير الحكومية فرع المغرب ومؤسسة “سيتي” الأمريكية ، يوم أمس الخميس بالدار البيضاء، عن إطلاق النسخة الرابعة من برنامجهما الطموح ” [email protected]” الذي يستهدف هذه السنة 1300 من الطلاب المغاربة الراغبين في ابتكار مشاريع ذات بعد اجتماعي.

وتأتي هذه الدورة تتويجا للنجاح الكبير الذي حققته الدورات الثلاث السالفة (2016- 2019 – 2022) حيث بلغ عدد المستفيدين منها نحو 6000 شابا وشابة ممن ينحدرون من مختلف المناطق الحضرية وشبه الحضرية، بكل من الجهة الشرقية وجهات الدار البيضاء- سطات، والرباط-سلا – القنيطرة، وفاس- مكناس.

pellencmaroc

وبالمناسبة، أشارت السيدة ماها الشفاع المديرة التنفيذية لايناكتس -المغرب إلى أن نسخة هذه السنة تركز بالأساس على جهة بني ملال خنيفرة وجهة فاس مكناس والرباط سلا القنيطرة وكذا الدار البيضاء سطات، ويتوخى من ورائها مواكبة 1300 شابة وشابا من خلال تطوير ازيد من 100 مشروع وخلق عدد من الفرص للتشبيك وذلك بتعاون مع عدد من الخبراء والقياديين في مختلف المجالات.

وأضافت أن هذا البرنامج الطموح يسعى أيضا الى خلق فرص لتعزيز القدرات والمهارات الذاتية والمقاولاتية لدى الشباب المغاربة المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و25 سنة ، وكذا مساعدتهم على خلق تأثير إيجابي من خلال العمل على تفعيل سلسلة من المشاريع وفرص العمل الكفيلة بتحسين جودة الحياة المعيشية للفئات المستهدفة.

وفي هذا الصدد، سيتم عبر سلسلة من التكوينات في مجال المقاولة والمبادرة الاجتماعية تزويد المستفيدين بالوسائل والإمكانيات اللازمة التي ستساعدهم على ولوج عالم الأعمال ومنحهم القدرة على تحويل مشاريعهم الصغيرة إلى مشاريع ذات وقع اجتماعي كبير، وذلك تحت تأطير وإشراف عدد من الخبراء الذين راكموا تجارب طويلة وواسعة في المجال.

من جانبه، أعرب السيد توفيق الرباع الرئيس المدير العام لسيتي بنك – المغرب عن سعادته بالشراكة التي تجمع بين مؤسسة سيتي ومنظمة إيناكتس -المغرب، مشيرا إلى أنه سيتم العمل في دورة هذه السنة على مواكبة نحو 2000 شاب وخلق أزيد من 80 مقاولة ناشئة.

وأوضح أن برنامج «[email protected]» يعد من بين المقاربات الشمولية لمؤسسة سيتي، التي تعمل تحت شعار” طريق النماء” (Pathways to Progress)، وهو التزام قوي وواضح من المؤسسة التي تضع رهن هذا المشروع منذ سنة 2016 دعما بقيمة 200 مليون دولار، وذلك بهدف مساعدة آلاف الشباب على الصعيد العالمي، ولمواكبة مختلف الجهود المبذولة فقد تمت تعبئة 10 آلاف متطوع.

يشار إلى أن برنامج «[email protected]» يعد من برامج المواكبة والتمكين للشباب اذ يستهدف فضلا عن الشباب المغاربة عددا من الشبان والشابات بدول شمال إفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق