فاس

فاس.. انطلاق النسخة الأولى من لقاء “الباحثين الشباب بجامعة سيدي محمد بن عبد الله”.

عرفت جامعة سيدس محمد بن عبد الله بفاس يوم الأربعاء، انطلاق النسخة الأولى من لقاء “الباحثين الشباب بجامعة سيدي محمد بن عبد الله”.

ويهم هذا اللقاء المنظم على مدى يومين بمبادرة من خمس مختبرات بحثية بالجامعة، الطلبة الجدد وطلبة السنة الثانية من سلك الدكتوراه.

pellencmaroc

وتروم التظاهرة أيضا توفير فضاء رحب للتبادل والتعارف بين الطلبة الباحثين بالجامعة من أجل التعاون المشترك، والتعرف على أفكار مشاريع البحث الجديدة، وتجميع الكفاءات، وكذا توطيد ثقافة التقاسم والمعرفة.

وتناقش الدورة الأولى من اللقاء ثلاثة مواضيع رئيسية تتعلق بالهندسة الكهربائية، والمعلوميات والذكاء الإصطناعي، والطاقات والمواد والمصادر الجغرافية.

وأكد رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، المطصفى إجاعلي، في تصريح لمصادر إعلامية، أن النسخة الأولى من اللقاء المخصصة لمجال العلوم التقنية والهندسة، تشكل فرصة لتقديم عدد من التدخلات لمرافقة الباحثين لإنجاز بحوثهم العلمية.

وأكد السيد إجاعلي، أن الجامعة تقوم بمواكبة الباحثين في مشوارهم الجامعي وفي مسارهم بسلك الدكتوراه، من خلال أدوات تستهدف الرفع من أداء الإنتاج العلمي وبجودة عالية من أجل التشجيع على النشر وتحمل مصاريفه في المجلات المفهرسة.

وأضاف أن اللقاء يشكل أيضا فرصة لتشجيع وتعبئة الطلبة الدكاترة للمشاركة في ندوات دولية ووطنية، وتعزيز مشاركتهم في مختلف اللقاءات من أجل تطوير قدراتهم على البحث العلمي والنشر وطنيا ودوليا.

وأشار المسؤول الجامعي، إلى أن جامعة سيدي محمد بن عبد الله وضعت خلية للترجمة لتقديم المساعدة للطلبة الباحثين للنشر في المجلات العلمية المفهرسة، كما برمجت سلسلة من التكوينات في اللغة الإنجليزية لتقوية قدرات الباحثين.

من جهته، أبرز المدير بالنيابة للمدرسة العليا للأساتذة بفاس، ادريس شنوني، في تصريح مماثل، أهمية هذا اللقاء الذي يستهدف الطلبة الجدد وكذا طلبة السنة الثانية من سلك الدكتوراه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق