فاس

فاس… إطلاق مبادرة “البكالوريا التجريبية ناجحين”

playstore

تم اليوم الإثنين بفاس إطلاق النسخة الأولى من “البكالوريا التجريبية ناجحين”، وهي تجربة اختبار غنية وتحفيزية للمرشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا.

pellencmaroc

وتنظم هذه المبادرة من قبل “ناجحين”، وهي منصة افتراضية مجانية تم إطلاقها خلال فترة جائحة كوفيد لمواكبة المرشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا بالمغرب، بشراكة مع الجامعة الخاصة لفاس ومجموعة من الثانويات التأهيلية بجهة فاس – مكناس.

ويتيح هذا الاختبار الصارم والمهني للتلاميذ اختبار مهاراتهم والتأقلم مع شكل ومتطلبات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا.

و، أشادت رئيسة مبادرة “ناجحين” بالجامعة الخاصة لفاس، سلمى بنعطية أندلسي، بمشاركة العديد من الثانويات بجهة فاس – مكناس في هذه الفرصة الفريدة لتلاميذ البكالوريا، موضحة أنه “من خلال هذه الشراكات، نتطلع إلى تعزيز انخراط التلاميذ في مسارهم التربوي وإعدادهم للنجاح في امتحاناتهم”.

وأكدت أنه ستتاح للتلاميذ الفرصة لرفع هذا التحدي التربوي في بيئة مواتية للتركيز والنجاح، موضحة أن “البكالوريا التجريبية تشكل مرحلة مهمة في التزامنا المشترك إزاء التميز الأكاديمي والنهوض بشباب الجهة”.

وتهدف المبادرة المبتكرة “البكالوريا التجريبية ناجحين” في ميدان التعليم، التي تحتضنها الجامعة الخاصة لفاس أيام 13 و14 و15 ماي، إلى تقييم مستوى تحضير التلاميذ المقبلين على اجتياز البكالوريا من خلال وضعهم في ظروف مشابهة تماما للتي تجرى فيها امتحانات البكالوريا.

وتجرى اختبارات “البكالوريا التجريبية ناجحين” على مدى ثلاثة أيام وفق برنامج دقيق ويغطي جميع مواد البرنامج الدراسي.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا