المغربتازة

عمليات نوعية لفرقة مكافحة العصابات تطيح بعدد من المبحوث عنهم.

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بتازة من الإطاحة بمجموعة من المبحوث عنهم من اجل جرائم متعددة، وذلك ضمن العمليات النوعية التي قادتها طيلة شهر دجنبر والحملات الاستباقية لحفظ الأمن والنظام العام باقتراب رأس السنة الميلادية الجديدة.

ففي إطار العمليات المنية التي دشنتها مصالح الأمن الجهوي بتازة، فرقة محاربة العصابات وبشكل مسترسل طيلة شهر دجنبر، بهدف محاربة جميع الشوائب الأمنية بشتى تجلياتها، خاصة ترويج والاتجار بالمخدرات والخمور، وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم المتورطين في قضايا إجرامية مختلفة، باشرت عناصر فرقة محاربة العصابات بتازة، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة ورئيس الأمن الجهوي ورئيس مصلحة الشرطة القضائية بمدينة تازة، وذلك من خلال توقيف عدد من المبحوث عنهم من اجل قضايا متنوعة.
العمليات الاستباقية تكللت بايقاف أشخاص متهمين بسرقة مجموعة من المحلات التجارية بتازة العليا حيث جرى توقيفهم وهم بحالة تلبس متحوزين بالمسروق.
و بالقرب من ثكنة الدرك عملت عناصر فرقة مكافحة العصابات على إيقاف متهم من أجل سرقة دراجة نارية.

pellencmaroc

وبوسط المدينة تمكنت عناصر محاربة العصابات من إيقاف شخص متلبسا بالسرقة، بعد سرقته عن طريق الخطف لسيدة رفقة رضيعها لهاتف نقال (قيمته السوقية حوالي 15 ألف درهم)، قرب محكمة الأسرة، لتتفطن عناصر الفرقة للاستغاثة السيدة ومطاردته، حيث انطلقت مباشرة عناصر الفرقة وتتمكن من شل حركته وإيقافه بالحال.

عناصر فرقة محاربة العصابات وفي حصيلتها ضمن الحملات الاستباقية لحفظ الأمن والنظام العام بقرب حلول السنة الجديدة، تمكنت من إيقاف مجموعة من الأشخاص مبحوث عنهم في قضايا مختلفة تراوحت بين الاتجار في المخدرات، إصدار شيكات بدون رصيد، السرقات الموصوفة، الضرب والجرح، النصب.

وضمن العمليات الخاصة، عناصر فرقة محاربة العصابات، تمكنت من وضع حد لمبحوث عنه ظلت تترصده لمدة طويلة، حيث شكل موضوع 26 مذكرة بحث وطنية من أجل النصب وإصدار شيكات بدون مؤونة تصل قيمتها حوالي 100 مليون سنتيم، وذلك لمدة تزيد عن ثلاث سنوات حيث كان يتوارى عن الأنظار، لكن الأبحاث التي قادتها الفرقة وجمعها للتحريات حوله تبين انه غادر مدينة تازة لكنه يعمل بكل نهاية سنة ميلادية على زيارة عائلته من أجل قضاء عطلة نهاية السنة، وحتى يبقى بعيدا عن انظار الأمن يعمل على اكتراء شقة مجهزة لمدة ثلاث أيام، وبعد عملية ترصد تمكنت عناصر الفرقة من فك شفرته وماكن تواجده لتعمل على اعتقاله ووضع حد لنشاطه الجرمي.

وضمن العمليات الاستباقية كذلك لحفظ الأمن بحلول السنة الجديدة، تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات من إيقاف شخص وبحوزته أزيد من 70 قنينة خمر كان قد اقتناها من إحدى الأسواق بغاية إعادة بيعها ليلة السنة الجديدة مستغلا الاغلاق القانوني للحانات بالمدينة، لكن عيون عناصر الأمن كانت له بالمرصاد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق