الحاجب

عمالة إقليم الحاجب تخلد الذكرى التاسعة عشر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

playstore

احتفالا بالذكرى التاسعة عشر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تنظم عمالة إقليم الحاجب لقاء تواصليا تحت شعار: “1000 يوم الأولى أساس مستقبل أطفالنا”، وذلك يومه الثلاثاء 21 ماي 2024 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف بالقاعة الكبرى بعمالة إقليم الحاجب.
ومن دوافع اختيار موضوع هذا الاحتفال، الوقوف على ما تم تحقيقه في هذا المجال استجابة للتوجيهات الملكية السامية واعتبارا لكون هذه السنوات الثلاث الأولى ابتداء من مرحلة الولادة إلى سن الثانية نافذة نمو وتطور سريع لها تأثير دائم على الصحة والرفاه المستقبلي للأجيال الصاعدة.
ويهدف هذا اللقاء إلى إبراز دور المقاربة المندمجة المعتمدة في تفعيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، وخاصة تثمين الرأسمال البشري.
وسيتمحور برنامج اللقاء حول تقديم عروض حول حصيلة تنفيذ وإنجاز برامج ومشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للمرحلة الثالثة (2019-2023)، والتي تميزت بالمصادقة على 503 مشروعا ونشاطا وعملية بميزانية إجمالية تقدر ب 183 مليونا و70 ألف درهم، منها 173 مليونا و610 الاف درهم كمساهمة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ويحتل البرنامج الرابع المرتبة الأولى من حيث ميزانية الاستثمارات بملغ يتجاوز 70 مليون درهم أي بنسبة 39,38٪.
وسيتم تسليط الضوء على حصيلة منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال صحة الأم والطفل على مستوى الاقليم، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية 1000 يوم الأولى في حياة الطفل،
كما سيتميز الاحتفال بتقديم شهادات لتبادل التجارب لبعض المشاريع والمبادرات النموذجية وكذا تنظيم زيارة ميدانية لفضاء قسم الأمهات بالمركز الصحي الحضري الياسمين بالحاجب وكذا تنظيم قافلة طبية لفائدة النساء الحوامل بالإقليم.

pellencmaroc

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا