صفرو

عامل إقليم صفرو يترأس اجتماعا لتدارس وضعية قطاع التعليم العمومي بالإقليم وتجاوز الوضعية الحالية.

playstore

ترأس عامل إقليم صفرو يومه الأربعاء اجتماعا بمقر العمالة خصص لتدارس الوضعية الصعبة التي يعيشها قطاع التعليم ببلادنا بسبب اضراب الشغيلة التعليمية، وحضر هذا الاجتماع كل من السادة مديري المؤسسات التعليمية العمومية و ممثلين عن جمعيات آباء و أولياء التلاميذ .
و قد جاء هذا الاجتماع في إطار سلسلة لقاءات تعقد على مستوى العمالات عطفا على المهام الدستورية المخولة للسادة ولاة الجهات و عمال عمالات و أقاليم المملكة كممثلين للسلطة المركزية و الساهرين على تأمين تطبيق القانون و تنفيذ النصوص التنظيمية للحكومة و مقرراتها.
ويأتي هذا الإجتماع على ضوء الاجتماع الذي عقده السيد رئيس الحكومة يوم الخميس 27 نونبر الجاري بالرباط مع النقابات التعليمية، بحضور السادة وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة و وزيرة الاقتصاد المالية
و وزير الإدماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى و الشغل و الكفاءات وممثلي النقابات التعليمية .

pellencmaroc

وأكد السيد عمر تويمي بنجلون عامل إقليم صفرو أن هذا اللقاء، هو تأكيد للإرادة المشتركة للسلطة العمومية و جميع الفاعلين في قطاع التربية و التعليم من أجل المساهمة في خلق أجواء إيجابية تساعد على تجاوز الوضعية الحالية التي يعرفها القطاع و فتح آفاق جديدة تسهم في حلحلتها على ضوء التطورات التي يعرفها ملف التعليم في إطار دينامية الحوار التي تتبناها الحكومة بهدف الإرتقاء بالمدرسة العمومية و التي أسفرت عن الإتفاق على مجموعة من الخطوات التي من شأنها إحداث انفراج في الوضعية الحالية.

وأشار السيد العامل أن هذا الإجتماع تاكيد على جدية المقاربة المعتمدة من طرف الحكومة وعزمها الحرص على إيجاد مخرج للوضعية الحالية و توفير جميع الظروف المناسبة للأستاذ و الإطار التربوي و الإداري ليقوم بعمله و يضطلع بواجباته على أحسن وجه وهو بمثابة بوابة لفتح قنوات التواصل و الحوار داخل المنظومة التربوية بما يقتضيه الإلتزام بمصلحة المدرسة العمومية عبر الإهتمام بطرفي المعادلة في المنظومة التعليمية والمتمثلين في الأستاذ والتلميذ على حد سواء.
وقد عبر السيد عامل إقليم صفرو عن اهتمامه الشديد بقطاع التعليم الذي يأتي الاهتمام به في الدرجة الثانية بعد القضية الوطنية الأولى. و لذلك فهو لا يدخر اي جهد للتوصل الى صيغة تخدم مصلحة التلاميذ و الأساتذة معا.
وفي كلمة للسيد محمد كليل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بصفرو و الذي افتتحها بتقديم الشكر الجزيل للسيد عامل إقليم صفرو على العناية الخاصة التي يوليها لقطاع التعليم بالإقليم، مذكرا بأن مصلحة التلميذ تكتسي الأولوية ولهذا فإن المديرية الإقليمية وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بصفرو ومؤسسة أمان ومؤسسات القطاع الخاص، (أعلنت) عن المخطط الإقليمي للدعم التربوي والاستدراكي والذي سيقدم للتلاميذ ابتداء من العطلة المقبلة يساهم فيها أساتذة القطاع الخاص الذين عبروا عن استعدادهم لانجاح هذه المبادرة بشكل جماعي لتعويض كل الحصص التي ضاعت جراء الإضرابات المتتالية لأسرة التعليم.
وفي كلمة له ناشد السيد فؤاد فضل الله رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات و أولياء التلامذة بالمغرب فرع إقليم صفر جميع مكونات قطاع التعليم التحلي بالحس الوطني و مراعاة مصلحة التلاميذ، و دعا إلى العمل على تعويض زمن التعلمات المدرسية و العمل على إعادة النظر في المقرر الوزاري للسنة الحالية، كما طالب الحاضرين بالتفكير في آلية الدعم التربوي التي تتناسب مع كل الفئات الاجتماعية المغربية ، و ناشد في ختام كلمته كل الأطراف بالتحلي بروح المسؤولية و المواطنة لإيجاد الحلول المناسبة.
جدير بالذكر أن اللقاء عرف تجاوبا متميزا من طرف الحاضرين من مديري المؤسسات التعليمية على أمل إيجاد حلول ملائمة تحفظ مصلحة التلاميذ.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا