المغرب

طقس الثلاثاء…توقعات بهطول أمطار وثلوج بهذه المناطق

playstore

من المتوقع أن يشهد يوم غد الثلاثاء أجواء باردة نسبياً في معظم المناطق بالمملكة، حيث تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية هطول أمطار خفيفة وتساقط ثلوج في بعض المناطق.

pellencmaroc

وتفيد التوقعات بأن تكون درجات الحرارة أعلى في سواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، في حين يتوقع هطول أمطار ضعيفة ومتفرقة في مناطق مختلفة من المملكة مثل طنجة، والريف، والمناطق الشمالية والوسطى. كما ستشهد قمم مرتفعات الأطلس الكبير تساقط بعض الثلوج.

ومن المتوقع أن تكون السماء غائمة في بعض المناطق مثل الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية ومرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي للمملكة. كما ستتسبب الرياح القوية المحلية في هبوب هبات رياح محلية قوية على السواحل الوسطى، مع انتشار بعض الغبار في الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 03 و 08 درجات في مرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 08 و 12 درجة في الريف ومنطقة السايس ووالماس وشمال المنطقة الشرقية. في حين ستتراوح درجات الحرارة بين 17 و 21 درجة على السواحل الوسطى وبغرب وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 13 و 18 درجة في باقي مناطق المملكة.

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة في الأقاليم الجنوبية خلال فترة النهار، بينما ستنخفض درجات الحرارة في باقي المناطق.

أما عن حالة البحر، فمن المتوقع أن يكون هادئاً على الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي. ومحلياً سيكون هادئاً إلى قليل الهيجان بين كاب غير والعيون.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا