إفرانالجهةبولمانتازةتاوناتصفرو

ضمنها صفرو وتازة ،تاونات بولمان..الداخلية تعلن عن انتخابات جزئية لملء مقاعد شاغرة بـ 91 جماعة

أصدر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، قرارا بإجراء انتخابات جزئية لانتخاب أعضاء عدد من المجالس الجماعية بناء على القانون التنظيمي لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية.

pellencmaroc

القرار الصادر بالعدد الأخير للجريدة الرسمية حدد تاريخ إجراء هذه الانتخابات في يوم الخميس 15 دجنبر 2022، وذلك بـ91 جماعة ترابية تابعة لـ40 عمالة وإقليم، مشيرا إلى أن الحملة الانتخابية ستبتدئ يوم الجمعة 2 دجنبر 2022 وتنتهي يوم الأربعاء 14 دجنبر.

وبحسب القرار ذاته، فإنه “يجب على كل مترشح أن يودع ترشيحه بنفسه في شكل تصريح فردي بالترشيح بمقر السلطة الإدارة المحلية ابتداء من يوم الاثنين 28 نونبر 2022، إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الخميس فاتح دجنبر.

في سياق متصل، صدر بالجريدة الرسمية، مرسوم بتحديد تاريخ إجراء انتخابات جزئية مللء مقعد شاغر بغرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط- سلا- القنيطرة.

وبموحب المادة الأولى من هذا المرسوم: “يدعى ناخبو صنف الصناعة التقليدية الخدماتية بالدائرة الانتخابية لجماعتي تيفلت وسيدي علال البحراوي ودائرة تيفلت بإقليم الخميسات، التابعة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط – سال – القنيطرة، يوم الخميس 15 ديسمبر 2022 لانتتخاب عضو واحد عن صنفهم المهني خلفا للعضو الذي أصبح مقعده شاغرا”.

فيما نصت المادة الثانية على إيداع التصريحات الفردية بالترشيح بمقر اللجنة الإدارية لجماعة تيفلت من طرف كل مترشح (ة) بنفسه (ا) ابتداء من يوم الخميس فاتح ديسمبر 2022 إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12 )من زوال يوم الإثنين 5 ديسمبر 2022″.

ووفقا للمادة الثالثة من هذا المرسوم، “تبتدئ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق