صفرو

صفرو : هيآت مدنية وحزبية ونقابية تنظم وقفة تضامنية مع أبناء غزة

playstore

في سياق الهبة  العربية عامة والمغربية على وجه الخصوص لنصرة الفلسطينيين المرابطين في قطاع غزة ، من جراء الهجمة الهمجية التي يشنها الصهاينة على المدنيين العزل ، استنكر كل من حزب العدالة والتنمية وشبيبته وكذا حركة التوحيد والاصلاح ، ونقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمدينة صفرو في بيان مشترك أصدرته الهيآت المذكورة ، وتوصلت “صفرو بريس ” بنسخة منه ، العدوان الصهيوني على الفلسطينيين العزل ، خصوصا في ظل الصمت الدولي والخذلان العربي ، حيث تعتزم الهيآت الأربع ، وفق ما جاء في البيان ، تنظيم وقفة تضامنية مع أبناء غزة يوم الخميس 19 رمضان 1435 ه الموافق ل 17 يوليوز 2014 بعد صلاة التراويح أمام مسجد حبونة ، وفيما يلي نص البيان :                                                                      

على إثر المذبحة الصهيونية الوحشية المرتكبة في حق إخواننا المرابطين بأرض غزة، والتي أبانت عن مدى تعطش العدو الصهيوني المغتصب لأرض فلسطين لسفك مزيد من دماء الأبرياء العزل، مرتكبا في ذلك أبعش الجرائم ضد الإنسانية باستعماله أفتك أسلحة الدمار ضد الشيوخ والنساء والأطفال، والتي لم يحترم فيها – كعادته- أبسط المواثيق والأعراف الدولية، مستغلا ظروف ” الردة والنكوص الديمقراطي” في الوطن العربي، ومدعوما في تحقيق مخططه الاستيطاني بحكومات غربية وعربية من أجل تمكين الغاصبين والمحتلين لأرض فلسطين. فإننا نعلن للرأي العام ما يلي:

pellencmaroc

1-                   تحيتنا العالية للمجاهدين الصامدين في أرض الإسراء والمعراج، ومساندتنا المطلقة لهم من أجل استرجاع كافة حقوقهم المسلوبة، سائلين الله تعالى أن يعجل بشفاء جرحاهم وأن يتقبل ضحاياهم في زمرة الشهداء.

2-                   استنكارنا للصمت الدولي والخذلان العربي تجاه ما يقع لإخواننا في فلسطين عامة وفي غزة خاصة.

3-                  إلحاحنا على ضرورة التعجيل بفتح المعابر وفك الحصار لتمكين إخواننا الفلسطينيين من الحصول على حقهم في الغذاء والدواء والوقود وجميع الإمدادات الضرورية، خاصة في مثل هذه الظروف العصيبة، وتنديدنا الشديد بالتآمر المفضوح من قبل بعض الحكام العرب للإجهاز على ما تبقى من القضية الفلسطينية، وذلك بتعاونهم السري والعلني مع الكيان الصهيوني بإغلاق معبر “رفح” ورصد الأنفاق الأهلية وهدمها حتى لا يصل الغذاء والدواء لأهلنا في الضفة والقطاع.

4-                   دعوتنا جميع الشرفاء في مختلف الهيآت والمؤسسات إلى تبويء القضية الفلسطينية مكانتها الحيوية في برامجهم ومواقفهم ودعمها بكل الوسائل المتاحة.

5-                  مناشدتنا الشعب المغربي إلى مساندة إخوانهم في فلسطين بالدعاء وبكل الوسائل المشروعة خصوصا في هذا الشهر الفضيل، والحرص على مقاطعة جميع منتوجات وسلع الدول والشركات المتعاونة مع إسرائيل.

6-                  حثنا مواطنات ومواطني مدينة  صفرو على المشاركة المكثفة في الوقفة التضامنية مع شعب غزة ، التي ستنظم أمام مسجد حبونة بعد صلاة تراويح  يوم الخميس 19 رمضان 1435هـ. الموافق ل 17 يوليوز 2014 م

وحرر بصفرو في 17 رمضان 1435هـ / 15 يوليوز 2014م.

 

 

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا