صفرو

صفرو: مديرية وزارة التربية الوطنية تصدر العدد الرابع من مجلة أگــاي التربوية بتنسيق مع أكاديمية جهة فاس مكناس

playstore

صدر العدد الرابع من “مجلة أكاي التربوية” خلال الأسبوع الأول من شهر دجنبر 2018 ،  عن مطبعة أميمة بفاس، في حوالي 367 صفحة من القطع الكبير. وقد خصص هذا العدد لمحور: منظومة القيم وتخليق الحياة المدرسية.

 ويأتي إصدار هذا العدد –وفق ما ورد  في الافتتاحية بقلم الأستاذة وفاء شاكر المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بصفر- في سياق “إرساء دعائم البحث العلمي التربوي، بما يتلاءم وأهداف المشروع المندمج رقم 8، الهادف إلى تجديد مهن التربية والتكوين والارتقاء بتدبير المؤسسات المهنية، وخاصة التدبير الإجرائي المرتبط بتعزيز البحث التربوي والرفع من نجاعته…”.

sefroupress

 وقد تضمن هذا العدد إسهامات لثلة من الأكاديميين والأساتذة الباحثين، باللغتين العربية والفرنسية، نذكر منهم: هشام بلحاج، محمد البوعزاوي، ياسمين فرتاحي، سلمى الإبراهيمي، كمال حياني المشكوري، رشيد القوري، عبد الله قواس، يونس الضيف، ياسين بكار، نوفل البقالي، فؤاد البهلاوي، عقا أمهاوش، عبد الكريم الرحيوي، عبد الكريم الفرحي، مصطفى بوخبزة، مولاي مصطفى البرجاوي، سعيد الفراع، أحمد البويحياوي، فوزية عدنان، عبد الفتاح الإدريسي، زهير بلمفضل العلوي،حاتم لفضيل، أحمد مفدي، فاطمة الوزاني الشاهدي…  

يشار إلى أن لوحة غلاف المجلة من إعداد الفنان التشكيلي المبدع وسام يوسفي.

 

جدير بالذكر أن هذه المجلة التي تعنى بالشأن التربوي والبحث العلمي تصدرها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بصفرو، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.


playstore

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بعد جهد جهيد وعمل دؤوب متواصل من طرف نخبة من الدكاترة والباحثين أصدرت المديرية الإقليمية العدد الرابع(2018) من مجلة أكاي التربوية..وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر والامتنان إلى هيئة تحرير المجلة وإلى اللجنة العلمية وإلى كل المساهمين والمساهمات…فبفضل أفكار كل هؤلاء وإبداعاتهم استطعنا أن نجعل من المجلة : مجلة علمية محكمة…أسأل الله عز وجل أن يوفق الجميع…..مع أزكى التحيات…

  2. أشكر كل الذين سهروا على إخراج هذا العدد إلى القراء، وكل المساهمين الذين راكموا ثقتهم في هذه المجلة. وأشكر بشكل خاص السيدة المديرة الإقليمية بصفرو الأستاذة وفاء شاكر لحرصها على استمرار هذه المجلة السنوية المحكمة، وكذا السيد رئيس التحرير الدكتور عقا أمهاوش الذي بذل جهودا جبارة وأخرج هذا العدد بعد عناء وتضحيات جسام، وأعضاء هيئتي التحرير والقراءة. ووأتمنى للقارئ إفادة علمية وفكرية ممتعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا