صفرو

صفرو: لقاء لتصحيح المسار يجمع بين الجامعة الوطنية لموظفي التعليم والنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بصفرو

playstore

في إطار تتبعها للمشاكل التي واكبت الدخول المدرسي برسم الموسم 2014-2015 ،علمت جريدة “صفرو بريس ” من مصادرها الخاصة أنه تم عقد لقاء مطول للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بصفرو يوم 14/10/2014 مع النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بصفرو ، حضره ممثلون عن المكاتب المحلية للجامعة إضافة إلى رئيس مكتب الاتصال بالنيابة ، حيث ، ووفق نفس المصادر ، تم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى مختلف القضايا التي تهم الشأن التعليمي والتربوي بالإقليم خاصة على صعيد تدبير الموارد البشرية بهذه النيابة، التي ترى النقابة أنها تعرف مجموعة من الاختلالات والخروقات سبق وأن نبهت إليها من خلال العديد من اللقاءات والمراسلات والبيانات التي نشرت على جريدة “صفرو بريس” وعلى صفحات مجموعة من المنابر الاعلامية الأخرى .

هذا وأكدت ذات المصادر ، أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم أبلغت من خلال هذا اللقاء ، النائب الإقليمي بالتذمر والسخط السائدين في صفوف نساء ورجال التعليم بسبب ما أسمته بسوء تدبير هذا المرفق ، وعبرت عن انشغالها البالغ من الانعكاسات السلبية على الأداء المهني والنفسي لهذه الشريحة جراء مجموعة من القرارات المتخذة من قبل المسؤولين على تدبير الموارد البشرية بهذه النيابة.

pellencmaroc

وفي نهاية هذا اللقاء ، تضيف نفس المصادر ، وعد النائب الإقليمي بفتح تحقيق في كل القضايا المعروضة عليه ومحاسبة الذين ثبت في حقهم الإخلال بالمسؤولية المهنية.

وفي ارتباط بالموضوع صرح ذ. محمد أحجام الكاتب الإقليمي للجامعة  ل”صفرو بريس” حول تقييمه لهذا اللقاء بقوله: ” لقد كنا أوفياء لشعار نقابتنا ” الحوار والتفاهم قبل الاحتجاج والتصادم” ، لذلك أطلعنا النائب على مختلف الخروقات والاختلالات التي تعرفها مصلحة تدبير الموارد البشرية على وجه الخصوص من خلال مجموعة من الوثائق والأدلة،ومنحناه من الوقت ما يكفي لكي يعالج سوء التدبير الذي يعاني منه هذا المرفق. إلا أننا سنكون مضطرين إلى تفعيل برنامجنا النضالي الذي سطرناه من أجل الاحتجاج بكل الوسائل المشروعة إن لم يتدخل النائب لإرجاع الأمور إلى نصابها، وذلك التزاما بالمسؤولية والأمانة الملقاة على عاتقنا كممثلين لنساء ورجال التعليم الذين يتم الإجهاز على حقوقهم بشكل مفضوح جراء الشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ من قبل بعض الموظفين المسؤولين  على تدبير الموارد البشرية، والذين حولوا المرفق العمومي إلى مرتع للاقتيات” النقابي” ومجالا لخدمة الولاءات والانتماءات بعيدا عن أخلاقيات المهنة والعمل النقابي الشريف”

 يذكر أن الجامعة الوطنية للتعليم بصفرو ( التوجه الديموقراطي) قد أصدرت هي الأخرى بيانا شديد اللهجة بتاريخ 12/10/2014 اتهمت فيه النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتحطيم رقم قياسي جديد في خرق القانون واغتصاب حقوق نساء ورجال التعليم. ولنا عودة إلى هذا الموضوع قريبا.

playstore

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. لا نريد الوصول الى قلب السيد النائب بل نريد الوصول الى قلوب الفساد داخل النيابة ( جعبوق ،أبيناغ ،الباعوشي ……. )
    أعدكم على ان السيد النائب لن يفعل أي شيئ من أجل ترميم سمعة النيابة ، وفي أسوأ الأحوال سوف يقوم بترقية رموز الفساد متبعا في ذلك المنطق الذي يقول: الإدارة لاتأكل أبنائها .
    نتمنى أن لا يلد الجبل فأرا

  2. لو كانت نقاباتنا في المستوى المطلوب لما تجرا اي كان على الاستهتار بحقوق الشغيلة التعليمية والاتجار بهموم ومشاكل العاملين في هذا الحقل . النائب الاقليمي ومن يدور في فلكه من موظفين ورؤساء اقسام ومصالح ليسوا مسؤولين عن هذا الاستهتار لانهم لاحظوا غياب النقابات المدعية تمثيل الشغيلة وعدم قيامها بالدور المنوط بهم فاستباحوا حقوق الناس وفعلوا ما فعلوا وهم مرتاحوا البال لانه ليس من ورائهم رقيب ولا عتيد.اكثر من هذا من النقابيين من يشحع على خرق القانون وضرب مصالح الشغيلة مقابل قضاء بعض مآربهم الدنيئة. لن يكون وراء هذا اللقاء ولا غيره اي حل للقضايا وستبقى دار لقمان على حالها وكيت اللي جات فيه.

  3. أتمنى أن يخيب ضني في النائب، فيواجه رموز الفساد في النيابة.و لكن وجب عليه البدء بنفسه و إلغاء تعيين زوجته الخريجة بمدينة صفرو و فتح المناصب للتباري…

  4. رأيت النائب اليوم في التلفاز في نشاط إشعاعي بامتياز للتربية غير النظامية. المسكين يحاول ان يلمع صورته لكن هيهات….آخ لو كانت للذنوب رائحة لكره الناس لقاء النائب و الذهاب للنيابة…

  5. ننتظر خير من هذه النقابة التي سأصوت لها وسأدفع من أعرفه ليصوت عليها لأنها قامت بعملها كما يجب. عكس النقابات الأخرى التي تتفرج دون أن تحرك ساكنا .وتحية تقدير للأخ محمد أحجام على الدور القيم الذي يلعبه في فضح المفسدين الكبار داخل النيابة

  6. السيد النائب يتقن فن المناورة
    على النقابة إتخاد الحيطة والحذر
    لاتساوموا بملفات الأسرة التعليمية
    تحية لصفروبريس

  7. on n a jamais connu une telle situation.il sait dribler.retard dans lobtention des documents.les indemnités pour les amis le travail pour les autres.on a meme entendu dire qu il est contre les orientateurs abinagh aussi.pas de motivation.tout le monde est stréssé.il change de discours.il pousse les inspecteurs contre certains et protège d'autres.il ne règle rien.AHJJAM.ARAFA ATTENTION.continuez on va voter pour vous.ADIEU les autres syndicats.merci sefrou press pour le sondage sur l'enseignement à sefrou. toujours les memes pour les missions.on dirait qu'il n y en a pas d'autres.c'est vrai lui aussi est pistoné et a fait la meme chose avec abinagh.hchouma had chi assi lkhel.rahna en 2014.l'histoire parlera longtempd de vous rak wld lblad ya hasra.maa AL ASSAF;

  8. لقد إفتضح السيد النائب وزبانيته
    لقد إفتضح السيد مجاب ونقابته
    الفساد ينخر الجسم التعليمي بالإقليم وبحماية نيابية ونقابية
    إستمري يا صفروبريس في فضحهم

  9. لا احجام ولا غيره يستطيعون الوقوف في وجه الفساد والاستبداد.انهم فقط يحاولون دفن رؤوسهم في رمال النيابة الجافة حتى تمر زوبعة الاضراب التي لن يشاركوا فيها وهم بمحاولنهم هذه وفي هذا الظرف العصيب يتوخون تلميع صورة نقابتهم التي اصابها ما اصابها جراء القرارات الجائرة التي يتخذها زعيم حزبهم في حق رجال ونساء التعليم.لكن التاريخ يسجل وسوف يأتي يوم الحساب.ما رأي احجام في الملفات الثقيلة المطروحة على طاولة بنكيران وحوارييه؟ما رأي احجام الذي قطر به السقف كما قطر بحزبه في عدم المشاركة في الاضراب الذي هبت الى تلبية ندائه كل النقابات؟

  10. وأخيرا استطاع أحجام أن يخرج أحد الخفافيش من جحره المظلم . ظانا أنه بمحاولة التغطية على المفسدين بنيابة التعليم بصفرو يستطيع أن يقوم بتيهريب المعركة إلى ميدان آخر. وبما أنه أراد ذلك فنحن نقول له:
    1- إن أحجام يقوم بدوره ومسؤوليته ككاتب إقليمي مؤتمن على حقوق الشغيلة بإقليم صفرو، ولا يمكن تحميله الشأن الوطني ( ما تخلطوش)
    2- إن نقاباتكم هي التي تصطف في خندق النائب وزبانيته المفسدين، وتمنح لهم الغطاء ليدوسوا على ما تبقى من كرامة نساء ورجال التعليم
    3- إن نقاباتكم هي التي تسببت في كل الأزمات التي يعرفها تدبير الموارد البشرية بنيابة صفرو والتي تم فضحها بمجيء نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم سنة 2000
    4- إن نقابتكم هي التي كرست منطق الزبونية والمحسوبية والارتشاء المفضوح بتواطؤ مع المسمى الواش ومن قبله
    5- إن نقاباتكم هي التي تريد أن تغطي على فضائحها الداخلية عن طريق إلهاء الشغيلة بإضرابات فاشلة

  11. 6- إن نقابتكم هي التي مارست التدجين والتحنيط خصوصا بعدما تقلدت أحزابها تسيير الشأن العام بالمغرب ( قليب الفيستا).
    7- إن نقاباتكم كانت ولا تزال مجرد بيادق في أيدي الأجهزة الحزبية التي تسخرها كما تشاء (شوفو على من ضحكو)
    8- إن نقاباتكم لم تعد ديماغوجيتها تنطلي على أحد ( مات ليها الحوت).
    9- إن نقاباتكم العميلة لأحزاب الخردة هي التي مددت في عمر أزمة التقاعد ولم تجرؤ على نبش هذا الملف لسنوات طويلة ( الله يعطينا وجوهكوم)
    10- إن نقاباتكم أبانت عن بؤسها في أن تمتلك قوة اقتراحية لجميع المفات المطروحة ولا تحسن سوى الصراخ والعويل ( صدعتونا بالخاوي)
    ولولا ضيق الحيز المخصص للتعاليق والإشفاق على القارئ لاسترسلت في ذكر فضائحئكم دون توقف. ولكن حسبي قول من قال: " إذا لم تستح فاصنع ما شئت" . والســـــــــــــــــــــلام. التوقيع : راكوم عارفين شكون هههههههه.

  12. tu dis vrai(lescommentaires11.12) à part le syndicat UNMT .UMT les autressont cuits.ils ont tourné le dos.ils n'ont que les grèves;ils sont à l origine de tous les maux.soyons citoyens.à sefrou ils sont du coté du délégué et ses proches collaborateurs.rira bien qui rira le dernier.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا