صفرو

صفرو : أكاديمية فاس-بولمان تتراجع عن قرارها بسبب خطأ النيابة بالإقليم

playstore

أفادت مصادر مطلعة أن أكاديمية فاس بولمان تراجعت عن قرار انتداب أستاذة الرياضيات من ثانوية الحسن اليوسي بنيابة صفرو إلى نيابة فاس والذي سبق للجريدة التطرق إليه.

وبحسب نفس المصادر فإن مصلحة الموارد البشرية بنيابة صفرو هي التي زودت الأكاديمية بمعلومات خاطئة تفيد أن الأستاذة المعنية فائضة، في حين أنها تعمل بجدول حصص كامل (21 ساعة) و أنها انتقلت إلى ثانوية الحسن اليوسي في إطار الحركة الوطنية للموسم الدراسي 2014-2015.

pellencmaroc

و في اتصال أجرته جريدة “صفرو بريس ” بأحد المسؤولين النقابيين بفاس أكد أن المعلومات المتوفرة لدى قسم الموارد البشرية بالأكاديمية هو أن الأستاذة المعنية توجد في وضعية فائض.

و يذكر أن الأستاذة تلقت استفسارا من مدير الثانوية بسبب رفضها تسلم هذا الانتداب ، و هو ما استنكرته الجامعة الوطنية لموظفي التعليم على لسان كاتبها الإقليمي بصفرو، مؤكدا أن تدبير الموارد البشرية بالإقليم يعرف عدة اختلالات، قبل أن يتساءل عمن له المصلحة في تأجيج الاحتجاجات التي قد تأخذ منحى آخر بالاقلم الذي يعرف خصاصا مهولا في الموارد البشرية و لا أدل على ذلك أن تلامذة ثانوية عبد الكريم الخطابي المقبلون على الاختبار الجهوي محرومون من دراسة مادة اللغة الفرنسية منذ بداية الموسم الدراسي الحالي إلى حد الساعة.

playstore

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. إننا بالفعل نعيش المفهوم الجديد للسلطة.. من كان يحلم حتى أن مؤسسة جهوية في مستوى الأكاديمية (وزارة مصغرة) أن تصحح قرارها وتعيد الأمور إلى نصابها وتنصف موظفة مستضعفة..؟ لكن ذلك ما كان ليتم لولا مصداقية إحدى النقابات وإخلاص مسؤوليها الذين يعتبرون أن صفة " كاتب الفرع" تكليف وليس تشريف. وقد صدق من قال:" الريـــع النقابي والفساد الإداري وجهان لعملة واحدة." اتقوا يا مسؤولي النقابات الأربع فاليوم ريع ولا حساب .. وغدا حساب بدون ريع.

  2. إننا ندعو كل متضرر ومتضررة إلى الاتصال بنقابة العدالة والتنمية UNTM أو UMT لأنهما النقابات الوحيدتان اللتان تحاربان الفساد والمفسدين بهذه النيابة أما النقابات الثلاث الأخرى فقد "باعو " رجال ونساء التعليم بهذه النيابة لا لشيء سوى تحكم العصبية القبلية والعمل بالمنطق المتعسف :" انصر أخاك النائب ظالما وظالما" .. إننا نتحدى الحميدي والعلوي ومجاب أن يصدروا ولو بيان حقيقة واحد يكذبون فيه ما نشرته النقابتان العتيدتان فعلا: الاتحاد الوطني والاتحاد المغربي خاصة خلال هذه السنة. أو على الأقل أن يقولوا في بلاغ للشغيلة : " العـاااااااااااام زيييييييييين.

  3. enfin L AREF CORRIGE les fautes de cette délégation.qui est le responsable donc?ce sont LE MINISTRE LE DR DE L AREF qui ont mis confiance en le délégué qui a commis des bavures à boulemane .ensuite le délégué a fait venir ABINAGH ET AFTISS .CES personnes gerent mal les affaires et des élèves et des fonctionnaires.le malheur malgré plusieurs écrits ils sont toujours là.sont ils pistonnés?ont ils raison? une inspection s'impose ou cela va créer un blocage qui entrainera des sit in et des marches vers rabat.ça grogne.merci AHJJAM ET ARAFAT.MERCI SEFROU PRESS.

  4. أمام الصمت المريب للنقابات الثلاث التي تناصر الفساد بالتواطؤ والتستر عليه داخل نيابة صفرو، وأما عدم صدور أي بيان حقيقة من قبل نائب التعليم بصفرو، إلى حدود اليوم، فإنني نيابة عنهم صغت البيان التالي:
    ليكن في علم عموم الشغيلة التعليمية بصفرو أننا نحن النقابات الثلاث وحلفاؤنا في النيابة مقتنعون بأن الأمور تسير على أحسن ما يرام، ومن لم يعجبه هذا الأمر فليطلب الانتقال إلى نيابة أخرى. والســـــــــــــــــلام. ههههههههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا