المغربصفرو

ساكنة جماعة رباط الخير تحتج على الوضع الكارثي للمركز الصحي وهذه مطالبها.

نظمت ساكنة رباط الخير وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس 29/12/2022، تنديدا بالوضع الكارثي الذي أصبح عليه المركز الصحي والمطالبة من مندوبية الصحة بالإقليم إخراج الوعود المقدمة منذ سنة ونصف إلى حيز الوجود لوضع حد لمعاناة الساكنة من سوء الخدمات المقدمة في هذا المركز الصحي الذي يفتقر لأبسط شروط التداوي، وأصبح يلعب دور الوسيط فقط بين الساكنة والمستشفى الإقليمي بصفرو. بحيث أن كل الحالات التي يستقبلها المركز يتم إرسالها لمدينة صفرو، ومن صفرو إلى فاس أحينا مما يزيد من مضاعفة المعاناة وتحمل عبئ المصاريف المادية مع العلم أن الساكنة جلها تعاني الهشاشة الإجتماعية.
وفي اتصال أجراه أحد الحقوقيين بالجماعة مع جريدة صفروبريس، أكد أن الساكنة تطالب المسؤولين محليا ووطنيا، خاصة المندوبية الإقليمية للصحة. بتوفير الأطر الطبية منها الماجور وطبيب الحراسة الليلية، حيث أن جميع الحالات التي يستقبلها المركز يتم إرسالها إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو مما يولد الضغط عليه وبدوره يقوم بإرسال بعض الحالات للمستشفى الجامعي بفاس، كما تطالب الساكنة بضرورة توفير تقني متخصص من أجل تشغيل الراديو والتلفاز الماسح الموجودين في المركز، وأيضا من أهم مطالبهم إحداث مستشفى القرب لتلقي الحالات القادمة من الجماعات المجاورة (تافجيغت، أدرج دار الحمراء، اغزران…) الاستفادة من الخدمات الطبية دون عناء التنقل إلى مدينة صفرو.
وأكد المتضاهرون أن هذه الوقفة الإحتجاجية تأتي لإشعار السلطات الإقليمية والوزارة الوصية بأن أمور الصحة بالمنطقة لاتبشر بالخير، مما يستدعي التدخل لتحسين جودة الخدمات والرقي بها داخل هذا المرفق العمومي سواء على مستوى التسيير أو التدبير أو الخدمات.

pellencmaroc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق