العالم

خطير.. الكشف عن وجود مُخطط أمريكي غربي لتقسيم العالم العربي

playstore

كشفت صحيفتا “نيويورك التايمز” و”التايم” الأمريكيتان عن وجود مخطط تقوده الولايات المتحدة مع شركائها الغربيين، يروم تفتيت المنطقة العربية، وتمزيقها إلى دويلات، وإنشاء 14 دولة جديدة بالمشرق العربي، والمستهدف بالخصوص دول سوريا والعراق ولبنان والسعودية وليبيا.

وحسب المخطط المعلن عنه من طرف الصحيفتين اللتين تعتبران من أقرب وسائل الإعلام الأمريكية وأقواها علاقة بدوائر صنع القرار الأولى، يهدف إلى تقسيم العراق إلى ثلاث كيانات صغيرة، حيث تخصص دويلة للشيعة تأخذ جزءا كبيرا من الكويت، وأخرى للسنة تأخذ هي الأخرى جزءا من شمال المملكة السعودية، في حين يتم تأسيس وطن للأكراد في شمال العراق.

pellencmaroc

وفي تعليق له على هذا الموضوع، اعتبر الإعلامي البارز بقناة الجزيرة، أحمد منصور، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن هذا تسريب مخطط التفتيت ما هو إلا “جس للنبض”، سيليه التنفيذ، تماما كما وقع للعراق، حيث بدأ تقسيمه منذ 1990 وهو يطبق الآن.

واختتم صاحب برنامج “بلا حدود” و” شاهد على العصر”، تدوينته بالتساؤل: “هل سيستفيق العرب من سباتهم، أم سيتحول المخطط إلى خرائط وواقع جديد؟”.

playstore

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أحمد منصور يخفف عنه فقط انتكاسة تيار الإخوان المسلمين الذي يعتبر أحد رموزه ، و نظرية المؤامرة أعتقد في تقديري هي بلادة تكرس تخلف العرب ، و العرب لا يحتاجون الآخرين لتفتيت كياناتهم بل هم أميل إلى ذلك و كفي رؤية مثال الجزائر و سعيها لتفتيت المغرب كأبسط مثال ليقاس عليه كل التابوت العربي الممتد من الحيط الأطلسي إلى خليج فارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا