صفرو

حزب الإصلاح و التنمية بصفرو يناقش تنزيل الدستور

playstore

نظمت منسقية حزب الإصلاح و التنمية بصفرو يومه السبت 10 ماي 2014 بقاعة الندوات التابعة للقصر البلدي لقاء تواصليا ، نشطه الأمين العام للحزب السيد عبد الرحمان الكوهن و تمحور حول موضوع : ’’تنزيل الدستور من أجل الكرامة و العدالة الاجتماعية’’ ، و قد حضره ثلة من أعضاء المكتب السياسي و منسقون إقليميون و جمعويون و فعاليات عديدة .

بعد الافتتاح بآيات بينات  ،  ألقى السيد أمين البريشي الكاتب المحلي للحزب كلمة افتتاحية أطر فيها موضوع اللقاء , منوها في ذات الوقت بمسيرة الحزب ودوره في تأطير المناضلين و المواطنين على حد سواء ، كما تحدث عن بعض ماتعانيه مدينة صفرو من مشاكل عديدة اختلفت بين الاقتصادي و الاجتماعي و التنموي و غيرها .

pellencmaroc

 

كما عرف اللقاء تدخلات الهياكل المكونة للحزب أجمعت على أهمية هكذا لقاءات تؤطرها القيادة في تدعيم الديموقراطية الداخلية و السياسة التواصلية مع القاعدة الحزبية و كذا تأهيل الأطر المحلية .

أما تدخل السيد الكوهن فقد تحدث فيه بإسهاب عن مشكل الكرامة و العدالة الاجتماعية و كيف عالجهما دستور 2011 ، انطلاقا من التنصيص على التعددية و الثوابتية و ربط المسؤولية بالمحاسبة .

كما نبه إلى ما تضمنته الانتخابات المحلية و التشريعية السابقة من خروقات و تجاوزات مشيرا إلى ضرورة التحلي بالتوجيهات الملكية التي تؤكد وجوب الالتزام بالشفافية و المصداقية و العمل الجاد المنخرط في خدمة الوطن و المواطنة . إضافة لذلك تطرق السيد الكوهن إلى محورية الكرامة و العدالة كمفتاح للتنمية المستدامة و قاطرة للرفع من مستوى العيش و النهوض بوضعية الفئات الهشة و الأكثر هشاشة .

و في نهاية اللقاء التواصلي أجاب السيد الأمين العام على أسئلة الحضور التي تمحورت جلها حول سياسة الحزب كمدخل رئيس للتنمية على كل الأصعدة ، و أكد أن الحزب ماض في طريق النضال من أجل إرساء ثقافة المساواة و الاحترام و الكرامة .

 

 

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا