المغرب

تعيين لطيفة أحرار مديرة للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط.

تم تعيين الفنانة لطيفة أحرار مديرة للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، بعد مصادقة مجلس الحكومة على القرار صباح الخميس 8 دجنبر 2022.

ذكرت لطيفة أحرار أن مشاعرها مازالت مختلطة منذ تلقي خبر تعيينها على رأس المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، خلفا لرشيد منتصر الذي كان تولى هذه المهمة سنة 2018.

pellencmaroc

وقالت أحرار “إن تعييني لهذا المنصب يعني بالنسبة إلي  الكثير، لأنه يرتبط بمؤسسة أكاديمية قضيت فيها أربع سنوات من التكوين قبل التخرج سنة 1995”.

وأضافت ” لقد تذكرت عددا من المدراء الذين تعاقبوا على تحمل مسؤولية تسيير المعهد، وأولهم ذ. مولاي أحمد بدري، والراحل جمال الدين الدخيسي وأحمد مسعاية. كما تذكرت عددا من المدراء المساعدين، على غرار نور الدين زيوال مثلا”.

وأضافت ” تذكرت أيضا مجموعة من الأساتذة الذين أشرفوا على تكويننا والطلبة رفاق الدراسة، الذين تحولوا إلى زملاء في الوسط الفني بعد تخرجنا جميعا من المعهد واشتغالنا معا في المجال الفني”.

وأكدت لطيفة أحرار أنها ستراعي في مهمتها الجديدة خصوصية المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، إذ زيادة على أنها مؤسسة للتكوين الأكاديمي، فإنها مصنع للمواهب الحالمة بتقديم فن يعكس هوية المغرب الثقافية بروافدها المتعددة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق