المغرب

تحقيق الرميد يُطيح برئيس قسم البنايات بوزارة العدل

playstore

أعفى وزير العدل والحريات، المصطفى الرميد، رئيس قسم البنايات وتدبير الرصيد العقاري بمديرية التجهيز وتدبير الممتلكات بالوزارة.

وأوضح تقرير لجنة البحث في صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام بخصوص تسجيلات صوتية حول وجود “اختلالات” في صفقات عمومية ومباراة توظيف تعود للفترة ما بين 2008 و2011، (أوضح) بخصوص مباراة توظيف مهندسين معماريين أنه تبين للجنة، بعد الاستماع إلى جميع أعضاء لجنة الانتقاء، “عدم صحة” التصريحات التي ينسب فيها أمين المجاطي إلى كل من أحمد صابر مدير الميزانية وسعيد الصوفي مدير الموارد البشرية “التدخل” لدى اللجنة الموكول لها عملية الانتقاء لفائدة مرشحة.

sefroupress

وأضافت نتائج البحث أن اللجنة تأكدت أن والد المعنية بالأمر هو “موظف بوزارة المالية”، وأن تصريحات المجاطي بكونها ابنة مسؤول قضائي “لا أساس لها من الصحة”.

وقال التقرير إنه بعد عرض التسجيل على أمين المجاطي، “صرح بعد تردد أن ما ورد في الحـوار صادر عنه”، وتبعا لذلك، يضيف التقرير، “تقرر إعفاء محمد أمين المجاطي من مهام المسؤولية كرئيس لقسم البنايات وتدبير الرصيد العقاري بمديرية التجهيز وتدبير الممتلكات بسبب ما ثبت في حقه من سلوكات منافية للواجبات المهنية عبر إشاعة وقائع ثبت عدم صحتها، ووضعه رهن إشارة مديرية الموارد البشرية”.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا