تازة

تازة : هذا بيان نقابة أساتذة التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بتازة

playstore

على إثر الأوضاع المستجدة التي عاشت على إيقاعها الكلية متعددة التخصصات بتازة، عقد المكتب المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بالمؤسسة يومه الإثنين 18 فبراير 2019 لقاء طارئا مع السيد عميد الكلية للوقوف على مآلات هذه الأوضاع ومتابعة بعض القضايا المستعجلة للملف المطلبي المحلي، وقد اغتنم أعضاء المكتب هذا اللقاء للتعبير عن صريح موقفهم مما تعرفه الكلية من مستجدات، وبناء عليه، فإن مكتب الفرع المحلي يعلن للرأي العام الجامعي ما يلي:

أولا: دعم المطالب العادلة والمشروعة للسيدات والسادة الأساتذة، خاصة ما تعلق منها بتهيئة الشروط الضرورية الكفيلة بأداء مهامهم البيداغوجية والبحثية على أحسن وجه، مع الحظ على استدامة اللحمة والعلاقة الودية التي يجب أن تسود بين مكونات الأسرة الجامعية من خلال تسييد قيم التعايش والتساند والاحترام المتبادل بينها.

sefroupress

ثانيا: التأكيد على احترام استقلالية الشعب والمسالك ورفض التدخل في شؤونها الداخلية ومصادرة قرارها، حفاظا على ما راكمته الكلية من تقاليد وصونا للمكتسبات على هذا الصعيد.

ثالثا: تجاوب السيد العميد مع مطلب إعادة تهيئ المقصف بالمعدات والتجهيزات الضرورية، والتزامه بإنجاز ذلك في أقرب الآجال.

رابعا: التبني المبدئي لمطلب السيدات والسادة الأساتذة الزيادة في الأجور والتضامن المطلق مع كافة المبادرات الجادة التي تروم صيانة كرامة الأستاذ الباحث وتحسين وضعه المادي والاعتباري.

خامسا: تثمين موقف المكتب الجهوي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بفاس/تازة، الداعي للزيادة في أجور السيدات والسادة الأساتذة.

  سادسا: دعوة المكتب الوطني للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي إلى تفعيل المقررات الصادرة عن أجهزة النقابة محليا وجهويا ووطنيا، وعلى رأسها مطلب الزيادة في الأجور وإعفاء البحث العلمي من الضريبة، وجعل ذلك من أولويات الحوار مع الوزارة الوصية.

        إننا في مكتب الفرع المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بالكلية متعددة التخصصات بتازة، إذ ندعو كافة أساتذة الكلية إلى اليقظة والتعبئة الشاملة لإنجاح المحطات النضالية المقبلة، نؤكد التزامنا المبدئي بالدفاع عن كرامة السيدات والسادة الأساتذة.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا