المغرب

بنعبد الله: الوزارة تعمل على التصدي لبعض الممارسات التي قد تؤثر سلبا على عملية اقتناء العقارات

playstore

أكد وزير السكنى وسياسة المدينة، نبيل بعبد الله، امس السبت بباريس، أن الوزارة تعمل على التصدي لبعض الممارسات التي قد تؤثر سلبا على عملية اقتناء الممتلكات العقارية.

وقال، خلال لقاء نظم في إطار المرحلة الباريسية لدورة (رود شو) الأوروبية لمجموعة العمران، “إننا نحاول إيجاد حلول لبعض المشاكل غير المقبولة لبعض المشاريع العقارية التي اتخذت مسارا غير جيد”، مشيرا إلى أن من بين بعض المشاكل الحاصلة هناك عدم احترام بنود العقد بين المقاول والمقتني، أو عدم احترام آجال التسليم، إضافة الى بعض المشاكل المتعلقة بجودة المنتوج.

pellencmaroc

وأكد أن الوزارة تشجع العروض العقارية الجدية وذات المصداقية، مذكرا في هذا الصدد بإطلاق عدد من البرامج العقارية من أجل الاستجابة للانشغالات والحاجيات في مجال السكن، بالنسبة لمختلف الفئات الاجتماعية، ومحاربة السكن غير اللائق عبر عروض متنوعة.

كما تطرق الوزير الى المبادرات المتخذة من أجل تمكين مغاربة الخارج من اقتناء سكن بالمغرب، مشيرا إلى أن الممتلكات العقارية تعد من بين العوامل التي تساهم في الحفاظ على الروابط مع البلد الاصلي.

يشار إلى أن (رود شو)، الذي يهدف إلى تعزيز سياسة القرب التي تعتمدها مجموعة العمران، خاصة تجاه مغاربة الخارج، يضم 11 مرحلة تشمل المدن الرئيسية التي تتركز بها الجالية المغربية بشكل أكبر بكل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا