صفرو

بلاتيني يطالب بإعادة التصويت على مستضيف مونديال 2022

playstore

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني، إن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) يجب أن يعيد التصويت لاختيار بلد يستضيف كأس العالم 2022 بدلا من قطر، إذا ثبتت صحة مزاعم الفساد التي شابت الملف القطري في الفترة الأخيرة.

وفي تصريحات لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، قال بلاتيني إنه “ليس نادما” على تصويته لقطر لاستضافة المونديال، وأنه مازال يرى هذا البلد الاختيار الصحيح للفيفا ولعالم كرة القدم.

pellencmaroc

وتابع قائلا: “إذا ثبت صحة مزاعم الفساد يجب أن يكون هناك تصويت جديد وعقوبات صارمة يتم اتخاذها”.

ورفض رئيس الاتحاد الأوروبي الاتهامات المنسوبة إليه بشأن تقاضيه رشوة من قبل الاتحاد القطري للعبة ومسؤولي اللجنة المنظمة لمونديال 2022، لمنح قطر صوته في استضافة فعاليات المونديال.

وأعلن “فيفا” يوم الإثنين الماضي، أن محققين يبحثون في مدى نزاهة عملية التصويت على منح حق استضافة كأس العالم لعامي 2018 و2022.

وأضاف الاتحاد، على موقعه الإلكتروني، أن لجنة التحقيق الخاصة به ستنتهي من استجواب الشهود وجمع المعلومات يوم 9 يونيو/ حزيران الجاري.

ومضى قائلا إن اللجنة ستقدم تقريرا إلى اللجنة القضائية بعد 6 أسابيع من نهاية جمع المعلومات، وسيشمل التقرير كل الأدلة المتعلقة بعملية الترشيح، بما في ذلك أدلة تم جمعها من تحقيقات سابقة.

وتتصاعد الدعوات عبر وسائل الإعلام الغربية، ولا سيما البريطانية، إلى إعادة التصويت على منح حق تنظيم كأس العالم 2022، إذا تم إثبات مزاعم الفساد حول ملف قطر الفائز.

وتقول تقارير إعلامية بريطانية إن ثمة فساد ورشاوى في فوز دولة قطر بتنظيم بطولة عام 2022، كأول دولة تفوز بالاستضافة في الشرق الأوسط، وذلك وسط دعوات أيضا إلى إعادة تقييم فوز روسيا بحق تنظيم مونديال 2018، لاحتمال وجود فساد.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا