صفرو

المنزل : المكتب الوطني للماء يمعن في إهدار المياه ، والمواطن يؤدي الفاتورة مضاعفة

playstore

 أصيب عدد كبير من ساكنة المنزل( كما الحال بعدة مناطق بإقليم صفرو) بالدهشة والذهول، عند مطالعة فواتير الماء لهذا الشهر.. فقد تضاعفت التكلفة المعتادة إلى ثلاث مرات على الأقل عند غالبية الأسر، مما خلق تذمرا كبيرا واستياء  وسخطا عارمين لدى عامة المواطنين المتضررين من هذه الخطوة اللامسؤولة، والتي تضرب القدرة الشرائية للمواطن في العمق.. مهددين بخوض جميع أشكال النضال المشروعة في بحر الأسبوع القادم، في حال لم يتم التراجع عن هذه الزيادات غير المبررة.

 وكان العديد من الفاعلين الجمعويين والحقوقيين بالمنطقة قد نبهوا إلى التكلفة البسيطة ، والرمزية  التي يتكلفها المكتب المحلي للماء الصالح للشرب، لأجل تزويد الساكنة بالماء. خصوصا مع الثروات المائية ( السطحية والجوفية) المهمة التي تزخر بها المنطقة… والتي يسخرها المكتب لصالحه دون عناء يذكر. فما الداعي إلى التضييق على المواطنين بهذه التكلفة الباهضة؟ وما مصير هذه الأموال؟ يقول أحد الساكنة الذي تحدث ساخرا وساخطا في نفس الآن ، أنه أصبح يؤدي ثمن الكراء مضاعفا: شطر لصاحب البيت ، ومثله لمكتب الماء الصالح للشرب!

pellencmaroc

 والأكيد أن ثمن الفاتورة الباهض ليس لأجل الحفاظ على الماء وعدم تبذيره، حسب قول أحد ساكنة جنان لوطا بالمنزل ! إذ لو كان الأمر كذلك وكان هاجس المكتب الحفاظ على الماء من التبذير، لما ترك خزان المياه بنفس الحي يفيض ماء ليلة الأمس كاملة ، ولم يتم إيقافه إلا مع الصباح ، بعد أن تأذت الساكنة من كمية المياه الهائلة التي حولت الحي الى بركة من الوحل ! يذكرأن حادثة الأمس لم تكن الأولى من نوعها ، بل تكررت مرات عديدة .

playstore

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. هذا عار أن لايكون للماء قيمة عند المسؤولين إلا عند استخلاص الفواتير!!!
    هم يتركون الماء للضياع ونحن نؤدي الثمن مضاعفا!!
    لا وفقهم الله!

  2. يقال إن مستخدمي المكتب الوطني للماء على قدم وساق للسعي بشأن تغيير عدادات الماء السابقة بذريعة أنها بطيئة في دورانها بعدادت أخرى أسرع منها مما سيزيد فاتورة الزبناء تضاعف التكلفة المعتادة إلى 6 مرات أو أكثر

  3. 7hasbia allah wa ni3ma al wakil…je suis habitant d el menzel ..je viens de recevoir la facture d eau c presque 1000 dh. c honteux pour les responsable.en plus je suis en chaumage.que dois je faire? 7hasbia allah wa n3ma al wakil

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا