المغرب

المغرب يقرر تفعيل آلية جديدة موحدة للأمن تحت اسم "حذر"

playstore

أمرالملك محمد السادس، مساء يوم السبت، الاجهزة الامنية بالمغرب باختلاف أصنافها وتدخلاتها ، بتفعيل آلية جديدة موحدة للأمن تحت مسمى “حذر”، ، وترمي إلى “تغطية مختلف المواقع الحساسة بالبلاد”.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، أنه سيتم تفعيل هذه الآلية بشكل تدريجي لدعم عمل مصالح الدولة في حماية المواطنين والزوار الأجانب. وستغطي هذه الآلية مختلف المواقع الحساسة بالمملكة.

pellencmaroc

وقد تم الإعلان عن هذه الإجراءات خلال اجتماع عقده اليوم السبت بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، وزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والذي خصص لتدارس التدابير الأمنية المتخذة على صعيد هذا المطار وباقي مطارات المملكة.

كما شارك في هذا الاجتماع الأمني رفيع المستوى، الجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، والجنرال دوكور دارمي قائد الدرك الملكي، والمدير العام للدراسات والمستندات، والمدير العام للأمن الوطني، والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، والرئيس المدير العام لشركة “الخطوط الملكية المغربية”، والمدير العام للمكتب الوطني للمطارات، والمدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، ووالي جهة الدار البيضاء الكبرى وعامل إقليم النواصر.

وأوضح البلاغ أنه تم خلال هذا الاجتماع، استعراض مخططات عمل مختلف المتدخلين على مستوى هذا المطار، والرامية إلى تجنب أي عمل غير قانوني، ومواجهة أي تهديد قد يستهدف هذا المطار أو الملاحة الجوية عموما. وفي ختام هذا الاجتماع، قام المسؤولون الحاضرون بزيارة لمرافق المطار للتأكد من فعالية الآلية الأمنية التي تم وضعها.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا