المغرب

المغرب يقاضي رسميا المذيعة المصرية أماني الخياط

playstore

أفادت مصادر متطابقة أن ثلاث ممثلين عن سفارة المغرب في مصر، تقدموا أول أمس السبت، بشكوى إلى مكتب النائب العام المصري، ضد المذيعة المصرية أماني الخياط، بعد إساءتها للمغرب على قناة “أون تي في” واتهامه بتصدره قائمة دول العالم المصابة بالسيدا، واعتماد اقتصاده على الدعارة.
في نفس المنحى ونفس اليوم تقدمت رابطة الجالية المغربية الاجتماعية، ببلاغ للنائب العام المصري، ضد الإعلامية أماني الخياط، بتهمة سب وقذف ملك وشعب المغرب، عبر برنامجها على فضائية “أون تي في” المملوكة لرجل الأعمال المصري المسيحي نجيب ساويرس.
مقدمو الشكايتين اللذان التمسا من النائب العام سرعة التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة، اعتبروا ما تلفظت به الخياط سب وقذف واتهامات باطلة، في حق الشعب المغربي، وإهانة الملك . مؤكدين على أن ما صدر عن الإعلامية المعروفة بدعمها للعدوان الصهيوني على غزة، ينم عن جهل بأدبيات مهنة الإعلام والصحافة، ولا يمت بصلة من قريب أو بعيد لحرية الرأي والتعبير.
فرضية إقالة الخياط من القناة بعد ردود الفعل المسجلة رسميا وشعبيا تعززت بعدم تقديمها حتى أي حلقة من برنامج “صباح أون” على نفس القناة، فيما كان الناشط السياسي المصري “وائل عباس”، قد قال في تغريدة له، على “تويتر” أنه علم بإقالة الصحفية المصرية “أماني الخياط”، بعد سبها للمغاربة، وغرد قائلا: “من مصدر في “أون تي في”: القناة طلبت من أماني الخياط تقديم استقالتها قبل الساعة الخامسة من يوم الخميس الماضي، وإلا سيتم فصلها بسبب ما قالته عن المغرب “.
يشار إلى أن السفير المصري في المغرب قدم الجمعة الماضية اعتذارا للمغاربة عن هذه الإساءة، في بيان عمم على وسائل الإعلام، وبعده خرج وزير الخارجية المصري سامح شكري ليؤكد أنه “تلقى بعدم ارتياح” حديث المذيعة. ودعا وسائل الإعلام المصرية إلى ” تحمل مسؤوليتها الوطنية لا سيما عندما يتعلق الأمر بالعلاقات المحورية بالأشقاء العرب”. وأكد أن المذيعة “تحدثت بطريقة غير لائقة عن المملكة المغربية الشقيقة”.

 

sefroupress
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا