صفرو

المركز متعدد التخصصات بالمنزل.. فضاء متميز للنهوض بأوضاع النساء

playstore

يعد المركز متعدد التخصصات للنساء بالجماعة الترابية المنزل التابعة لإقليم صفرو، المنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فضاء متميزا للنهوض بأوضاع النساء.

ويهدف المركز، المنجز في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتسهر على تسييره جمعية تدبير المركز متعدد التخصصات للنساء بالمنزل، إلى التمكين الاقتصادي للنساء من خلال تكوينهن وتأهيلهن في عدة حرف من أجل تحقيق الاستقلال المالي والاندماج في الحياة الاقتصادية، وبالتالي مساعدة أسرهن.

sefroupress

وتضم هذه المنشأة، المنجزة بكلفة إجمالية تناهز 3 ملايين و284 ألف درهم، بشراكة مع المجلس الجماعي للمنزل والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بصفرو، فضاء للتعليم الأولي، وقاعة للإعلاميات ومحاربة الأمية، وورشات للخياطة العصرية والتقليدية والتدبير المنزلي، والحلاقة والتجميل.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية M24، أكد عادل زهيري رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة صفرو إن إحداث المركز يندرج في إطار الاهتمام الذي توليه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لرعاية الأشخاص في وضعية هشاشة وخصوصا النساء.

وتابع أن هذا الفضاء يروم بالخصوص تكوين وتأهيل النساء في عدة حرف من أجل تحقيق الاستقلال المالي والاندماج في الحياة الاقتصادية، مبرزا أن جميع المناطق الحضرية التابعة لإقليم صفرو تضم مراكز مماثلة موجهة للنساء.

من جهتها، أفادت هدي فتيحة، رئيسة جمعية تدبير المركز، بأن عدد المستفيدات من خدمات المركز يبلغ حوالي 81 امرأة، يتلقين تكوينات تهم مجالات الإعلاميات ومحاربة الأمية، والخياطة العصرية والتقليدية والتدبير المنزلي، والحلاقة والتجميل.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا