صفرو

المحكمة الابتدائية بصفرو تنصب قضاتها الجدد

playstore

احتضنت القاعة رقم 1 بالمحكمة الابتدائية لمدينة صفرو صبيحة يوم الخميس 03 أبريل 2014، حفل تنصيب القضاة الجدد فوج 38، ويتعلق الأمر بكل من “إيمان أملال” و”الجيلالي خلوق” و “اسماعيل الزياني الإدريسي” و “أنوار الصغير”.

جرت عملية التنصيب في جلسة علنية ترأستها السيدة “رشيدة حليمي” رئيسة المحكمة الابتدائية بصفرو، والسيد “محمد العلوي” وكيل جلالة الملك لدى نفس المحكمة، وشهدت حضور كل من السيد عامل اقليم صفرو , والسيد الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بفاس والوكيل العام للملك بها ، وحشد مهم من القضاة وموظفي المحكمة الابتدائية ومحامين وممثلين عن مختلف الإدارات العمومية بالإقليم.

pellencmaroc

وبعدما تلا رئيس كتابة الضبط بالابتدائية مراسيم التعيينات الجديدة، وتبعا لمقتضيات المنشور رقم 845 الصادر بأمر من جلالة الملك بتاريخ 17 دجنبر 2010 تم تعيين القضاة الجدد كقضاة مقيمين بأحد المراكز القضائية بالإقليم (إيموزار كندر ـ رباط الخير ـ المنزل)، وقبل رفعها للجلسة ذكرت رئيسة المحكمة الابتدائية بصفرو القضاة الجدد باليمين القانونية التي أدوها، والتي تفرض عليهم الحكم بالعدل بين الناس والقيام بمهامهم بوفاء وإخلاص.

وفي إطار “تقريب القضاء من المتقاضين” اعتبر “محمد العلوي” في تصريح (صوت وصورة)  خص به صفروبريس أن الجديد هو تعيين “قاضي مقيم” بقرار من  المجلس الأعلى للقضاء وبظهير ملكي، بكل مركز من المراكز القضائية  القريبة من المناطق النائية بالإقليم، وفي نفس السياق صرحت السيدة “رشيدة حليمي” أن هذه التعيينات ستعطي دفعة قوية للعمل القضائي بالمحكمة بعدما كانت تعرف خصاصا مهولا، إذ تم تسجيل 25 ألف قضية في مقابل أن المحكمة لا تتوفر سوى على 14 قاضيا، مما يسبب لهؤلاء إرهاقا كبيرا  تضيف المتحدثة.

يذكر أن وزارة العدل والحريات، كانت قد أصدرت بلاغا مقتضبا حول أشغال المجلس الأعلى للقضاء، والتي تمخض عنها تعيين وتنقيل وترقية مجموعة من القضاة ووكلاء الملك , والمنتمين لأجهزة القضاء بمختلف المراتب.


playstore

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. نتمنى من الله ان يوفقهم في عملهم ويعينهم على تحمل المسؤولية فما عهدنا في المحكمة الابتدائية بصفرو الا قضاة نزهاء ذو كفاءة علمية متميزة وأخلاق راقية
    ووفق الله سلك العدالة لخدمة الصالح العام

  2. ضعوا كلام رسول الله نصب أعينكم أبنائي "قاضيان في النار وقاض في الجنة"

  3. تنصيب القضاة في "جلسة علنية" و"قاضي مقيم"….لم نكن نسمع بهذا من قبل.
    شكرا صفروبريس

  4. اعتراف يحسب للسيد وكيل الملك على معاناة الناس في تقديم شكاياتهم، مما يجعل الكثير يتراجع عنها بسبب شساعة الإقليم…
    تحية للسيد وكيل الملك المعروف بنزاهته المهنية، ولكل القضاة المتفانين في عملهم، لأنه على يدهم تسترد الحقوق…

  5. الحمد لله على نعمة العدل فمن لن ولم يعدل قد حرم وسيحرم من خير كثير في دنياه و اخرته اعدلوا هو اقرب للتقوى شكرا صفرو بريس

  6. فعلا هي سابقة في تاريخ مدينة صفرو، لم نكن نعلم من قبل كيفية تنصيب القضاة أو كم عدد القضاة المنصبون بالمدينة، شكرا لصفرو بريس لسعيها لتنوير الرأي العام الصفروي بما يجري في الإقليم تقرير يحسب للجريدة كسابقيه من التقارير السابقة. "إن ينصركم الله فلا غالب لكم" والله المستعان.

  7. لم أشاهد وكيل ملك بهذه اللطافة واللباقة أتمنى أن يشع العدل بصفرو بتواجدكم فيها أحبك في الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا