مولاي يعقوب

المجلس الدستوري يُلغي مقعد دائرة مولاي يعقوب للمرة الرابعة ويأمر بإعادة الانتخابات

playstore

للمرة الرابعة على التوالي يحطم المجلس الدستوري الرقم القياسي بإلغائه المقعد البرلماني المحسوب على حزب الاستقلال عن دائرة مولاي يعقوب بفاس، بسبب الخروقات التي طالت الحملة الإنتخابية.

فحسب مصادر موثوقة ،  فان القرار صدر  أمس الخميس، ويتعلق بإلغاء مقعد الحسين الشهبي المنتمي لحزب الميزان ، الذي فاز خلال اعادة الانتخابات الجزئية الأخيرة في 24 ابريل 2014 ، وبهذا الإلغاء يعيد المجلس الدستوري، المقعد النيابي لمولاي يعقوب إلى دائرة التنافس من جديد، والذي يقتصر على الحزبين الغريمين العدالة والتنمية والاستقلال، في انتظار ما ستفرزه صناديق الاقتراع من نتائج جديدة.
و كان حزب العدالة والتنمية قد قدم أمام المجلس الدستوري ، عريضة طعن تتضمن معطيات مثيرة حول انتقادات موجهة إلى غريمه الفائز باسم حزب الاستقلال في الانتخابات التي جرت  .

pellencmaroc

هذا وسجل بيان لفرع حزب العدالة والتنمية بفاس خلال الحملة الانتخابية الماضية موقفه مما أسماه ب “إفساد الانتخابات الجزئية لاقتراع 03 أكتوبر 2013 بدائرة مولاي يعقوب”، وما اعتبره خروقات شابت الحملة الانتخابية، محملا في هذا السياق “مسؤولية وتبعات هذه الممارسات لكل الأطراف التي تواطأت على إفساد العملية الانتخابية، ودعيا الجهات المسؤولة إلى التحقيق فيما وقع وترتيب الآثار الضرورية عليه”. 
الحزب قال في بيانه له “إن ما جرى خلال يوم الاقتراع من استعمال للمال الحرام، وكذا أعمال البلطجية في سعي لترهيب المواطنين وثنيهم عن الإدلاء بأصواتهم في محاولة رخيصة لاستمالة أصواتهم بالقهر والعنف والإرهاب، لأمر يدعو إلى الاستياء والاستنكار”، مسجلا استمرار الحملة الانتخابية خلال يوم الاقتراع من قبل بعض رؤساء الجماعات والمنتخبين، وتواطؤ بعض رجال السلطة و أعوانهم بالإقليم مع مرشح الميزان”. 
من جهة ثانية ذكر الحزب أنه سجل حالات “من الاعتداء على مناضليه والمتعاطفين معه ممن استنكروا الخروقات المفضوحة”، مبرزا ما اعتبره “تواطؤ عدد من رؤساء مكاتب التصويت في إفساد العملية الانتخابية، بالاضافة إلى الحياد السلبي للسلطات العمومية”. 

playstore

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هذا الخبر سيسقط كالصاعقة على شباط و اعوانه اطن سيقوم باضراب وطنى وسيخرج هده المرة بكلام لايمس بالسياسة ولا بالرجولة هده رسالة توضح ان حزب الاستغلال حزب التزوير وانكم اصبحتم عالة على هدا الوطن الحبيب و غير مرغوب فيكم بكل روح رياضية انسحبو من المجال السياسى انتم و حزب الاتحاد الاشتراكى

  2. Mes. De l'Istiklal. Je vous conseille de prevoir un cardiologue car chbibit son coeur va s'arreter le jour des elections

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا