المغرب

السيدة حكيمة بلقساوي تبصم على أداء متميز يجعلها سيدة مؤثرة بامتياز في إقليم صفرو

playstore

تتشرف مجموعة صفرو برس للإعلام والتواصل بالإعلان عن اختيار السيدة الفاضلة حكيمة بلقساوي كمؤثرة في سنة 2023 ، و ذلك لمساهماتها المتعددة ، كمنتخبة سواء على مستوى إقليم صفرو أو على المستوى الجهوي و الوطني.
للإشارة فالسيدة حكيمة بلقساوي حاصلة على شهادة الدكتوراه في الكيمياء و تشتغل متصرفة ممتازة خارج السلم في وزارة الداخلية . وهي بالإضافة للمستوى العلمي و الأكاديمي العالي ، فقد اقتحمت مجال السياسة من بابه الواسع إذ سبق و انتخبت نائبة في مجلس النواب خلال الولاية التشريعية السابقة ، و خلال مدة انتدابها يشهد لها كل من تتبعها أنها كانت تجيد الترافع لفائدة القضايا الكبرى للوطن بالدرجة الأولى ، و لفائدة القضايا المحلية أيضا.
و خلال الولاية الانتدابية الحالية انتخبت السيدة حكيمة بلقساوي عضوة بمجلس جهة فاس مكناس ، ثم نائبة لرئيس مجلس الجهة مكلفة بالسياحة والبيئة و التنمية المستدامة ، و هناك بصمت على عمل متميز يتمثل في الترافع من اجل تحويل اهتمامات و عمل مجلس الجهة إلى ما هو تنموي محض عوض حصر مشاريع و برامج الجهة في بنيات أساسية في غياب رؤية تنموية مندمجة و دامجة . و تؤكد السيدة حكيمة ان مجلس الجهة تبنى برنامجا تنمويا جهويا طموحا و هي متفائلة لنتائجه و أثره على المواطن و على مستقبل الجهة بصفة عامة .
السيدة حكيمة بلقساوي نائبة رئيس مجلس جهة فاس مكناس خصصت حيزا هاما في عملها للترافع من أجل تنمية إقليم صفرو أيضا ، ولو أن اهتمامها و اجتهادها يصب في اتجاه تحقيق التنمية على مستوى الجهة ككل ، إذ اجتهدت كثيرا من أجل جعل إقليم صفرو جزءا من مشروع السياحة الثقافية و المعرفية في أفق الحصول على دعم السياحة الطبيعية في صفرو و جعله يستفيد من التنمية في مجال السياحة الثقافية على غرار عمالتي فاس و مكناس و إقليم تازةو هو ما سيجني الإقليم ثماره في المستقبل القريب .
و قد عبرت السيدة حكيمة بلقساوي عن ارتياحها النسبي لما استطاعت تحقيقه من أهداف و منجزات ، خاصة و انها كما عبرت عن ذلك كانت لديها تخوفات من عدم تمكنها من تحقيق هذه الأهداف ، إلا أنها و لله الحمد فإن برنامج الجهة عبر عن 60٪ من رؤيتها للتنمية على صعيد الجهة ككل كون الاربعين بالمائة المتبقية تعود الى محدودية الإمكانيات المالية للجهة.
و بذلك فإن فريق عمل مؤسسة صفرو برس للإعلام والتواصل يعلن عن اختيارها كشخصية نسائية مؤثرة خلال السنة المنتهية و هي بذلك الشخصية النسائية لسنة 2023.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا