تازة

“الرقمنة ضرورة وليست اختيار” موضوع ورشة تطبيقية ضمن فعاليات القافلة الرقمية لمواكبة حاملي المشاريع والحرفيين والمقاولين الذاتيين

playstore

شكل موضوع “الرقمنة ضرورة وليست اختيار” محور ورشة تطبيقية من تنشيط كل من السيد أيوب هراندي، خبير في الطريق إلى السوق والتواصل لدى اورنج، والسيد حاتم ابن طالب، الخبير في التسويق الرقمي ومدير العمليات لدى Microlabs Solutions.

pellencmaroc

وحطت القافلة الرقمية لمواكبة حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى جدا Microlabs Solutions في موسمها الرابع، الرحال بجهة فاس – مكناس، محطتها الثالثة بمدينة تازة مساء هذا اليوم بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات ملحقة تازة، حيث ستنظم ورشات تطبيقية حول محاور فعلية كالتربية المالية والتسويق الرقمي والتشبيك، بكل من تازة (22 نونبر)، ومكناس (24 نونبر)، وفاس (25نونبر).

وتنظم هذه القافلة بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس-مكناس، والمركز الجهوي للاستثمار بالجهة ومركز المقاولات الصغرى التضامنية – فاس – مكناس، وغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس والشريك الرقمي Orange، وبمساندة كل من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي Win books، وتمويلكم، والمديرية العامة للضرائب.

وتهدف القافلة إلى تقريب المقاولات الصغرى جدا والمقاولات الذاتية بالجهة من النسيج السوسيو -اقتصادي المحلي والوطني، وتمكين المستفيدين من البرنامج من الولوج إلى التحول الرقمي والتربية المالية، والتحسيس بأهمية تمكين واستقلالية المقاولين والمقاولات بالجهة. مستجيبة للإرادة المواطنة الملحة للجهات المعنية في النسيج السوسيو اقتصادي الوطني، التي تبحث عن بدائل مبتكرة تسمح لها بمواصلة مسارها وتطوير أدائها.

وفي تصريح للجريدة ، أكدت أمل شريف حوات، مديرة مكتب الدراسات Attitudes conseil أن النسخة الرابعة لهذه القافلة التي حطت الرحال بجهة فاس مكناس كمرحلة ثالثة لاختتام السنة بعد مرحلتي جهة الشرق وجهة طنجة الحسيمة تطوان، اعتمدت بشكل أساسي على إبراز دور الرقمنة في نجاح المقاولات الصغرى باعتبارها البوابة الرئيسية لسوق العمل والتسويق الإلكتروني.

وأضافت أمل شريف حوات أننا نقوم بدور محوري يتلخص في جمع المقاولات الصغرى والمهنيين مع مؤسسات التمويل والمؤسسات التي لها علاقة بهذا القطاع، ودلك من أجل شرح مبسط لجميع البرامج والمشاريع التي يتم تنزيلها، والتي تشغل بال المقاولات الصغرى، خصوصا لجهة التمويل والدعم المالي والضرائب ومساهمات الضمان الاجتماعي،

برنامج Microlabs Solutions في موسمه الرابع يتضمن ورشات افتراضية وأخرى حضورية ستخصص لمواكبة ما يزيد عن 300 مقاولة في مجالات التمويل والمواكبة الإدارية والتسويق والتطوير، وبحث إمكانات ضمان استمرارية نشاط المقاولة أو تدعيمه أو تطويره.

ويشتمل برنامج القافلة على تنظيم ورشات حول “خاصيات المقاول الناجح”، وكيفية تسيير ميزانية المقاولة بطريقة ذكية”، وتقنيات البيع عبر الأنترنيت”، إضافة إلى ورشة لتقييم حصيلة البرنامج بجهة فاس – مكناس.

يذكر أن هذه المبادرة تستمر في الابتكار والتجديد بفضل نجاح مواسمها السابقة سنوات 2020، 2021 و2022 بكل من جهات الشرق، وفاس – مكناس، وطنجة – تطوان – الحسيمة، والدار البيضاء – سطات، ومراكش – آسفي، وسوس – ماسة، والرباط – سلا – القنيطرة بمساندة شركة “اورنج” وشركاء مكتب الدراسات Attiudes Conseil المؤسساتيين.

وترتكز رؤية Microlabs Solutions على البناء المشترك الذي يمكن من تقييم أداء الحرفيين والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى، انطلاقا من تشخيص مشاكلهم إلى غاية تحديد الحلول التي تمكن من تجاوزها، بهدف تمكينهم من الأدوات الملموسة لضمان استمرارية أنشطتهم.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا