المغرب

الحكومة تحدد شروط وأوقات تقديم الوجبات الغذائية للموضوعين رهن الحراسة النظرية.

صدر في الجريدة الرسمية، في عددها الأخير، قرار حكومي، يحدد كيفيات تقديم الوجبات الغذائية للأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم.

وينص القرار، الذي اقترحه وزراء الداخلية والعدل والاقتصاد والمالية والوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، على تقديم الوجبات بواسطة أواني أو مستلزمات تتوافر فيها الشروط الصحية والأمنية اللازمة.

pellencmaroc

وتخضع عملية التقديم للمراقبة وفق التدابير الداخلية المعتمدة من قبل الإدارة المعنية، كما ينص على ذلك القرار.

وينص أيضا على تقديم الوجبة وفق نظام غذائي متوازن وذو قيمة غذائية كافية، للحفاظ على صحة وسلامة المعني، ودون تمييز في المعاملة لأي سبب من الأسباب.

وتخضع الوجبات المرخص بتقديمها للحالات المرضية على نفقة المعنيين للتفتيش والمراقبة، ويجوز لهذا الغرض عند الاقتضاء استشارة المصالح الصحية المختصة، كما يُحدد القرار. 

كما حدد القرار توقيت تقديم الوجبات، إذ حُددت في الساعة 9 صباحا بالنسبة لوجبة الفطور، وفي الساعة 12 ظهرا إلى الثانية بعد الظهيرة بالنسبة لوجبة الغذاء، وبالنسبة لوجبة العشاء فقد حدد التوقيت في الساعة 7 مساء إلى الساعة 9 ليلا.

وإذا تعلق الأمر بشهر رمضان، أشار القرار إلى أنه يتم تقديم وجبتين غذائيتين في الساعة الموالية لتوقيت الإفطار وفي الساعة العاشرة ليلا إلى وقت الإمساك.

ولفت المصدر نفسه إلى أنه إذا تم الوضع تحت الحراسة النظرية أو الاحتفاظ داخل الوقت المحدد لتقديم الوجبة الغذائية، وتعذر توفيرها، يستفيد المعني بالأمر من الوجبات الموالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق