صفرو

الحراك الشبابي في إيموزار كندر ورهان التغيير

playstore

تشهد مدينة ايموزار كندر في الآونة الأخيرة حراكا شبابيا غير معهود خصوصا مع ما بات يعرف اليوم بقضية مجلس الشباب والزيادة التي طالت بعض تسعيرات سيارات الاجرة من الحجم الكبير.

تتضارب الأفكار والآراء بين من يعتبر هذا الحراك اليوم ظاهرة صحية ستمكن المدينة مستقبلا من تبوؤ المكانة التي تستحقها , خصوصا وأنها تتوفر على مؤهلات مهمة من مراكز للاصطياف وشركة لمياه عين السلطان , و إمكانية تفويض بعض الأشغال كما حصل مــع – شركة النظافة المنعدمة الوجود تقريبا والتي لو وفر المجلس البلدي لنفسه خدمة النظافة لاستطاع إنقاذ العديد من شباب المدينة من البطالة ومن براثن الإدمان على المخدرات والتدخين والملاهي وإعالة العديد من الأسر المعوزة – ، هذه المؤهلات  لو استغلت استغلالا عقلانيا نفعيا من قبل  أياد قوية أمينة , ذات رؤية بعيدة المدى لجعلت المدينة قطبا سياحيا واقتصاديا مهما ٠

pellencmaroc

    – وبين من يعتبر أن هذا الحراك نوع من إشغال الشباب وإلهائه حتى اشعار اخر , معتبرين أن هذه الحركية ما هي الا نوع من المراهقة السياسية  , نظرا لغياب رؤية واضحة المعالم تجسد مطالب الشباب على ارض الواقع .

وفي ظل غياب رؤية واضحة المعالم للمجلس البلدي تحتضن اهتمامات الشباب الذي تستشري البطالة في صفوفه , هاهم اليوم الشباب في حراك غير معهود شعاره الاسمى المطالبة بالتغيير في السياسة المعتمدة في التدبير على المستوى المحلي بمدينة إيموزار كندر .

     إن هذا الحراك الشبابي اليوم يوجب على شباب مدينة إيموزار كندر أن يعلن وبقوة عن إرادته الجامحة في مسايرة التغيير ومواكبة الإصلاح الذي تعرفه بلادنا الحبيبة تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة نصره الله ، وفي ظل الدستور الجديد , وتحت شعار اختاره الشعب المغربي الأبي ابان الريبع الديمقراطي ’’الاصلاح في ظل الاستقرار ’’ وأن يعلن وبقناعة راسخة أنه شباب مع الاصلاح ضد الفساد وأن يوحد صفه وأنه لا يستسلم لخطاب التيئيـس والتحريض وأن يعبر وبقناعة تامة أنه لن يتحرك إلا في إطار القانون وأن يعلن كذلك عن تصور واضح المعالم في صياغة مطالبه على المدى المتوسط والبعيد ، وأن يتخلى عن منطق المصالح الخاصة والمنطق المادي لأن مصلحة البلاد على العموم والمدينة على وجه الخصوص فوق كل اعتبار.

كما يجب على الاطر المحلية بالمدينة احتواء الشباب وتاطير النقاش وبلورته في نطاق المصلحة العليا , وألا ننتظر ان يقوم بهذه المهمة جهات من الخارج . 

 

 

playstore

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ; شخصيا دهشت لما رايت ما آل اليه حال الشباب في مدينتي بعد ان غبت عنها 15 سنة فاصبح تتجادبه مودا التقليد الاعمى و القمار و المخدرات بكل انواعها و الفساد الاخلاقي; فهل من متدخل لانقاد هذا الجسم المريض؟؟؟؟؟؟

  2. هذه المدينة تعاني من الإسهال الحاد في لغة الخشب والثرثرة الزائدة على اللزوم.
    هذه المدينة تحتاج من ينقذها دون أن ينبس ببنت شفة. تحتاج من يضمد جراحاتها وهي ليست غائرة على كل حال تتطلب السواعد الناكرة للذوات تعمل في صمت ودون شوشرة.
    بوركت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا