المغرب

الجمعية العالمية للصحافة الرياضية تزكي موقف الجمعية المغربية و تساند المغرب

تدين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية (AMPS) بشدة وتدين خطاب الكراهية والعداء اللذين اتسم بهما حفل افتتاح البطولة الإفريقية للاعبين المحليين (CHAN) بالجزائر يوم الجمعة. وبلا أخلاق أو روح رياضية على الإطلاق ، كان الخطاب سياسياً بحتاً وعنصرياً وبغيضاً ، واستهدف المغرب ورموزه. كان المغرب مثالاً جيدًا للغاية على الانضباط والالتزام بالقيم الرياضية خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر.

مخزي كان من المخزي رؤية هذا الانتهاك الصارخ للقيم الرياضية ، بخطاب خرج من سياقه في تناقض تام مع المواثيق الرياضية ، في حدث أفريقي من المفترض في المقام الأول أن يجمع الشباب الأفريقي على قيم الحب والروح الرياضية والروح الرياضية. وحدة. ونبذ العنصرية والتمييز والعدوان وتسييس الرياضة.

pellencmaroc

إظهار الكراهية بعد أن استنكرت الصحافة العالمية حرمان المنتخب المغربي المحلي من السفر إلى مدينة قسنطينة الجزائرية للدفاع عن لقبها ، بسبب تمسكه بحقه المكفول في لوائح البطولة بالسفر على متن طائرة الخطوط الملكية المغربية ، دون تصاريح رسمية صادرة عن السلطات الجزائرية ، واصلت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة الإفريقية للاعبين المحليين إظهار كراهيتها للمغرب من خلال السماح بخطاب يدعو إلى الفرقة والكراهية بدلاً من الحب والوحدة.

تعتبر جمعية الصحافة الرياضية المغربية التصريحات والانتهاكات القادمة من الجزائر ، والتي تستغل أي مسابقة رياضية تقام على أرضها ، مجرد تخليص لحسابات ضيقة ، وقد أنهكتها الضربات المتكررة والمتواصلة التي تتلقاها من الدبلوماسية المغربية.

الجمعية العالمية للصحافة الرياضية تستنكر ما حدث وتحمل الآن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بصفته المنظم للبطولة المسؤولية عن هذه الانتهاكات التي حدثت وتتوقع ردا فعالا منها. أولا وقبل كل شيء ، يدعو إلى اعتبار منع المنتخب المغربي من الدفاع عن لقبه لخرقه اللوائح ، وثانيا للجماهير المغربية التي اشتهرت بمشاركتها في البطولات الأفريقية ، وثالثا ، لحرمة لوائح البطولات. والقيم الأولمبية التي تعتبر أكبر حامية للمؤسسات الرياضية.

دعوات للإعتذار ستكون الجمعية المغربية للصحافة الرياضية كالعادة في طليعة المؤسسات والجمعيات الوطنية المعنية بهذا التدخل الشنيع في الرياضة وتحويل المسابقات والملاعب الرياضية إلى منصات لنشر خطاب الكراهية والتمييز العنصري والعنصري. ويدين ذلك أمام كافة المؤسسات الإعلامية والرياضية الدولية ، ويدعو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى الاعتذار للمغرب والمغاربة عن الأعمال البغيضة والعدائية التي استهدفتهم خلال حفل افتتاح بطولة تحت مسؤوليته ، والامتثال لها. كل إنصاف في تطبيق قواعدها وأنظمتها التي تتمتع فيها بالسيادة المطلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق