فاس

الاتجار بالرضّع في فاس: منظمة ‘ماتقيش ولدي’ تطلق إنذارًا لمنع استغلال مأساة الأمهات العازبات

playstore

عقب فضيحة اعتقال مجموعة من الأشخاص بتهمة اتجارهم بالرضع داخل إحدى المؤسسات الصحية في مدينة فاس، أطلقت منظمة “ماتقيش ولدي” إنذاراً حول خطورة استغلال المأساة الاجتماعية للأمهات العازبات حديثي الولادة، داعية إلى تكثيف الإجراءات القانونية لمواجهة هذه الجريمة البشعة.

و في بيان للمنظمة، أُثني فيه على يقظة السلطات الأمنية وتحركها الفوري لمواجهة هذه الأفعال الإجرامية. وشددت المنظمة على ضرورة البحث عن الرضع الذين تم بيعهم، لتفادي تورطهم في شبكات الاتجار بالأعضاء البشرية.

pellencmaroc

وأعلنت المنظمة عن تشكيل لجنة جهوية لمتابعة هذا الملف، ترأسها المنسق الجهوي للمنظمة في جهة فاس مكناس. ستعمل هذه اللجنة على تقديم مقترح لحل مشكل رضع الأمهات العازبات، يتم تقديمه لرئيس الحكومة كقضية تتطلب تدخل فوري نظرًا لطابعها المشترك بين القطاعات الوزارية.

وفي هذا السياق، دعت المنظمة الفاعلين في المجتمع المدني، والحقوقيين، والأحزاب السياسية إلى توحيد الجهود لحماية حقوق الطفولة والتصدي لاستغلال المأساة الاجتماعية في الاتجار غير الأخلاقي.

يشار إلى أنالوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس قرر مؤخرًا إيداع 32 شخصًا في السجن على خلفية “الاتجار بالرضع حديثي الولادة وابتزاز مرتفقين والتهديد والتلاعب في عملية الاستفادة من الخدمات الطبية بمستشفيات بفاس”.وتم متابعة شخصين آخرين في حالة سراح. ووُجِّهت للمتهمين تهمًا متنوعة تتعلق بجرائم تصل عقوبتها إلى 20 سنة من السجن النافذ،

وتم تحديد أول جلسة لمحاكمة المشتبه فيهم بتاريخ 13 فيراير، بمحكمة الاستئناف بفاس.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا