صفرو

أنشطة رياضية مختلفة على هامش المهرجان الوطني الأول للأشخاص في وضعية اعاقة بصفرو

playstore

عرف اليوم الثاني من المهرجان الوطني الأول للأشخاص في وضعية اعاقة , والذي نظمته جمعية التواصل لذوي الاحتياجات الخاصة بصفرو , بشراكة مع مجموعة الجمعيات والهيآت والمؤسسات المحلية والجهوية والاقليمية يومي  السبت والأحد 5 – 6 أبريل 2014 , عرف مجموعة من الانشطة الرياضية المختلفة , ويتعلق الأمر بسباق على الطريق بالكراسي المتحركة , حيث كان الفوز في صفوف الذكور من نصيب البطل سمير قضوي عن جمعية الطريق الى الامام من مدينة سلا , وعلى صعيد الاناث البطلة نور الهدى المنتمية للنادي الرياضي لأصدقاء فاس.

pellencmaroc

وكذا رياضة حمل الاثقال في مجموعة من الأصناف أهمها صنف وزن أقل من 89 كلغ , والذي فاز به البطل البارالمبي المغربي عبد الله الطاهري محققا قوة دفع بلغت 145 كلغ , أما في صفوف الاناث صنف وزن أقل من 68 كلغ فكان الفوز حليف البطلة فضيلة ناجي محققة قوة دفع بلغت 80 كلغ.


هذا وتخلل برنامج اليوم الثاني عروضا متميزة في رياضات التحدي من قبل البطل العالمي الذي يعيش وضعية اعاقة سفيان زريق , الذي تمكن من جر سيارة من الحجم الصغير بأذنيه محققا بذلك رقما عالميا جديدا في هذا الصنف من الرياضات.


اضافة الى عروض أخرى أدهشت كل المتتبعين . وأسدل الستار على المهرجان الوطني الأول للأشخاص في وضعية اعاقة بتنظيم امسية فنية تفاعل مع فقراتها المشاركون الذين عبروا عن مدى فرحتهم وامتنانهم لكل من أسهم في انجاح هذا المهرجان من قريب أو بعيد .

جدير بالذكر ان الجريدة الإلكترونية “صفروبريس” هي الشريك الإعلامي الأساسي للمهرجان الوطني الأول للأشخاص في وضعية اعاقة بصفرو.

playstore

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. بعدما شاهدت هذه الفيديوهات أحسست أنني أنا المعاق وليس هم ….شكرا صفروبريس سراحة يبدل طاقمك مجهودات جبارة الله يوفقكم

  2. هذا إن دل فإنما يدل على أن الإعاقة ليست اعاقة البدن وانما اعاقة الروح والعقل

  3. بادرة طيبة ومتميزة من طرف الجمعية التى اشرفت على تنظيم هذا المهرجان اكن للاسف هناك تقصير في الدعاية لهذا المهرجان اين المجتنع المدني اين المجلس البلدي اين السلطات الاقليمية انه مهرجان وطني يا ناس المهرجان الاول وفي هذه المدينة اليس فيكم رجل شكرا لجريدة صفرو بريس

  4. فكرة جميلة
    وان شاء الله نشوف اهتمام اكثر من قبل الجمعية والمجتمع عموما.

    تحيتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا