صفرو

أكاديمية فاس مكناس تنظم اللقاء الجهوي لتقاسم خلاصات المشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة العمومية.

احتضن مدرج مركز التكوينات والملتقيات لقاء جهويا تواصليا لتقديم خلاصات المشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة العمومية على صعيد جهة فاس مكناس .

pellencmaroc

في بداية اللقاء قدم السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس عرضا مفصلا حول السياق العام الذي يندرج فيه اللقاء والذي يأتي امتدادا للمقاربة التشاركية التي تنهجها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة كما ذكر بأهداف خارطة الطريق التي تنبني على ثلاث رافعات أساسية :التلميذ،الاستاذ،المؤسسة منوها بالانخراط المسؤول والايجابي لكل المشاركات والمشاركين .
تلاه عرض السيدالمنسق الجهوي للمشاورات قدم من خلاله خلاصات المشاورات التي همت كل مكونات وشركاء منظومة التربية والتكوين بالجهة .
وقدم السيد رئيس قسم الشؤون التربوية عرضا تمحور حول الدخول التربوي لهذه السنة بجهة فاس مكناس وما عرف من تنزيل واستثمار لمجموعة من الاقتراحات والخلاصات التي تمت بلورتها خلال المشاورات حول تجويد المدرسة العمومية.
هذا وقد تم كذلك عرض كبسولات تلخص لمجمل محطات المشاورات بالأكاديمية والمديريات الاقليمية التابعة لها والتي نظمتها الوزارة خلال الفترة الممدة من 10ماي 2022 إلى 20يونيو2022.

حضر هذا اللقاء السيد عمدة فاس والسيد ممثل والي الجهة ونائبة رئيس مجلس جهة فاس مكناس والسيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والسادة المديرون الاقليميون والسيدات والسادة رئيسات ورؤساء الأقسام والمصالح بالاكاديمية والسادة أعضاء المجلس الإداري للاكاديمية وممثلو المجالس الترابية وممثلو هيئة التدريس والتفتيش والادارة التربوية وممثلو التقابات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني وأعضاء المجلس التلاميذ ي الجهوي وممثلو وسائل الإعلام الوطنية والجهوية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق