صفرو

أساتذة ثانوية الحسن اليوسي بصفرو يحتجون على إدارة المؤسسة

playstore

نظم أساتذة ثانوية الحسن اليوسي التأهيلية بصفرو وقفة احتجاجية السبت المنصرم أمام إدارة المؤسسة بعد انسحابهم من قاعات الدرس، وذلك راجع حسب تصريح لأحد الأساتذة المحتجين خص به جريدة “صفروبريس”، إلى الانفلات الأمني الخطير الذي عاشته المؤسسة بحر الأسبوع المنصرم، وذلك بعد الاعتداء الهمجي الذي تعرضت له أستاذة اللغة الإيطالية بالمؤسسة من قبل أحد تلامذتها والذي صدر في حقه قرار الطرد النهائي من المؤسسة من طرف مجلس القسم المنعقد يوم السبت 15 مارس 2014 على الساعة الحادية عشرة صباحا.

ومما تجدر الإشارة إليه أنه سبق أن احتج الأساتذة على نفس الأمر في الأسابيع المنصرمة بعد تعرض تلميذ للطعن بالسلاح الأبيض داخل الثانوية من طرف تلميذ أخر ينتمي لنفس المؤسسة، الأمر الذي يحيل على طرح سؤال الأمن داخل المؤسسات التعليمية، فمن يحمي الأستاذ أثناء مزاولته عمله؟ يضيف أحد الأساتذة متأسفا ؟

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. تحية شكر و تقدير للأخ طارق الذي أثار إشكالية غياب الأمن في المؤسسات التعليمية. نرجو أن تقوم الجهات المسؤولة بمعالجة هذه الظاهرة وتطلع بالدور المنوط بها لتوفير الأمن داخل المؤسسات و توفير الظروف اللازمة لإنجاح العملية التعليمية ، هذا إذا كنا نريد تعليما عموميا ذا جودة.

  2. أولا ليست هناك إدارة بالمؤسسة وإنما مكلف بالتسيير أنيطت به المسؤولية من حيث لا يعلممن طرف بني جلدته اليازغي نائب التعليم بصفرو هذا المكلف لا يعرف شيئا في التسيير الإداري فقط التهريج والبهرجة والهرطقة.

  3. هذه الضواهر كثرت جدا والادارة تحابي داًًًىما التلميد بدعوى محاربة الهدر المدرسي للاسف

  4. غياب الامن داخل المؤسسات التعليمية مسؤولية الجميع من اسرة مجتمع مدني رجال الامن سلطات محلية واقليمية اساتذة وادارة وليس له ارتباط بهذا الشخص او ذاك لا تقزموا الموضوع ياسادة

  5. من اين لك يامعلق ان تفهم معنى البهرجة والهرطقة وهل انت استاذ ؟
    من اين لك هذا يا اجلف احقف ارطش….. اما يكفيك انك دائما (سالت)
    تترقب تاخر التلاميذ في الالتحاق بالقسم لخلق الاعذار لتملصاتك
    انت جاد في الحاق التهم المجانية باليازغي لانه اشتغل معك بالفاحشة …..

  6. ماقاله مومن صحيح فالاستاذ ناشر التعليق يدرسني ( وما كيقري والو مديها غير فالهدر فالادارة والنايب ) ولا يفيدنا في شيء وكلنا عليه الله ويتصرف تصرفات غريبة في القسم وكانه كما قيل عنه ( يحضر الاستحياء من ذكر ذلك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا