المغرب

خبر مفرح للمغاربة …تعميم لقاح كورنا في المغرب بداية من دجنبر

playstore

                   ذكرت مصادر مطلعة ان  مقر وزارة الصحة  شهد أمس  الخميس إجتماعاً موسعاً  المدراء الجهويين للصحة بوزير الصحة خالد آيت الطالب استعدادا لإطلاق  حملة الوطنية لتعميم لقاء كورونا.

وذكرت المصادر ذاتها ان  وزير الصحة خالد آيت الطالب قدم خلال هذا الاجتماع  الخطوط العريضة للحملة الوطنية المرتقبة لتعميم لقاح كورونا الذي ينتظر أن يتوصل له المغرب خلال دجنبر المقبل.

pellencmaroc

من جهته كشف خالد السالمي، المدير الجهوية لوزارة الصحة في جهة درعة تافيلالت، في تصريحات اعلامية أن وزير الصحة اجتمع بالمدراء الجهويين للصحة اليوم الخميس في الرباط، من أجل الاستعداد لإطلاق حملةوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19.

 وذكرت مصادر اخرى  ان اللقاح الصيني، الذي وصل إلى مراحله الأخيرة من التجارب السريرية بالمغرب، سيكون جاهزا ومتوفرا بنهاية السنة الجارية، بعد أن تمت المرحلة الثالثة والأخيرة من هذا اللقاح بسلاسة تامة، وبدون تسجيل أي مضاعفات،

واضافت المصادر ذاتها أن نتائج الدراسات خلال المراحل النهائية من التجارب أظهرت أن اللقاح آمن وفعال، ونتجت عنها استجابة قوية وتوليد أجسام مضادة للفيروس، مبرزا أنه تمت مراجعة الدراسات المتعلقة بسلامة اللقاح تحت إشراف صارم من فريق طبي لإدارة الدراسة، وبتطبيق كافة إجراءات مراقبة الجودة والأمان والفعالية للقاح المذكور،

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا