صفرو

جامعة فاس تنظم الدورة الأولى من مهرجان الإبداع الثقافي الطلابي

playstore

نظمت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس – كلية الاداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز، يومه الثلاثاء 02 نونبر 2021 بمركز الندوات والتكوين التابع للجامعة، الدورة الأولى من مهرجان الإبداع الثقافي الطلابي، والذي يهدف إلى تشجيع الفكر والإبداع لدى الشباب، وتحفيز مواهبهم وزع التنافس الإيجابي البناء بينهم في مختلف المجالات. وقد حضر هذا المهرجان كل من رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وعميد كلية الاداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز، والكاتب العام للجامعة، ووسيط الجامعة، ورؤساء المؤسسات الجامعية وأساتذة وأطر الجامعة.

وفي كلمته الافتتاحية، نوه الدكتور رضوان مرابط رئيس الجامعة بهذه المبادرة، مشيرا على أن المرحلة الجامعية ليست مرحلة للتلقين أو مجرد التدريس فقط، بل هي مرحلة للتمرن على الخلق والإبداع، مشيرا إلى أن جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس ستواصل النهوض بالحياة الاجتماعية والرياضية والثقافية للطلبة داخل جميع مؤسساتها، تنفيذا لشعارها الطالب أولا، وستبقى حريصة على أن يكون الطالب فاعلا حقيقيا من خلال تشجيعه على الانخراط في الأندية والجمعيات.
وقد عرفت هذه الدورة مشاركة عدد مهم من الطلبة في كل من صنف: الكتابة والشعر والمسرح والتشكيل والتصوير والسينما، تم تأطيرهم من قبل أساتذة ومؤطرين من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس دوي كفاءات عالية، مشهود لهم بالتميز وطنيا ودوليا.
وتميز الحفل أيضا بلحظة عرفان وتكريم واعتراف، للأستاذ الدكتور رضوان مرابط، والدكتور خالد لزعر، تقديرا وتثمينا لجهودهم القيمة، وما قدموه من جليل الأعمال والخدمات للجامعة.

pellencmaroc

وفي الختام أعرب الدكتور رضوان مرابط، رئيس الجامعة، عن شكره لعميد كلية الاداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز، وللطاقم الإداري والتربوي وللجنة العلمية للمهرجان على تنسيقهم وتنظيمهم المتميز لهذا الحفل البهيج الذي وزعت خلاله العديد من الجوائز للطلبة الفائزين الذين أبدعوا في مجالات عدة.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا