بولمان

ميدلت ..قافلة تضامنية مع ساكنة دوار “تحندار”

/ نظمت جمعية “ملتقى بلادي للمواطنة “، في نهاية الأسبوع المنصرم ، قافلة تضامنية اجتماعية لفائدة ساكنة دوار “تحندار” بالجماعة القروية سيدي يحيى أو يوسف، التابعة لإقليم ميدلت، وذلك تحت شعار ” كلنا مغاربة 2021″.

وأفاد بلاغ للجمعية أن الغاية من تنظيم هذه القافلة يتمثل في المساهمة في تخفيف آثار موجة البرد التي تعرفها المنطقة في الفترة الراهنة ، مشيرا إلى أن هذه العملية، شملت بشكل خاص ، إعادة ترميم وتهيئة وتزيين المدرسة الفرعية “تحندار” التابعة لمجموعة مدارس سيدي يحيى أو يوسف، وتجديد الشبكة الكهربائية بها، وربطها بأجهزة التدفئة، وتهيئة فضاء معلوماتي مجهز بحاسوب وطابعة، فضلا عن تجديد الفضاء الأخضر للمدرسة، مع توزيع ملابس شتوية وأحذية وهدايا على تلاميذ المؤسسة.

وبعد أن أشار البلاغ إلى أن هذه المبادرة تأتي كذلك في إطار العمل على تحسيس تلاميذ المؤسسة بأهمية البيئة ، أبرز أن هذه العلمية التضامنية، التي استفاد منها حوالي 260 شخصا، شملت أيضا توزيع مساعدات غذائية وأغطية ، بهدف تمكين الساكنة المحلية من مواجهة موجات البرد ، وانعكاسات الأوضاع الاجتماعية الناجمة غن جائحة كورونا المستجد(كوفيد 19).

ونقل البلاغ عن السيد ياسين الريخ ، رئيس الجمعية قوله إن “هذه القافلة التضامنية تندرج في إطار البرنامج الاجتماعي للجمعية برسم سنة 2021، والذي يهدف إلى المساهمة في تخفيف أعباء الظروف المعيشية لساكنة الجبال والدواوير القروية “.

وأشاد بانخراط مجموعة من الشركاء في هذه العملية التضامنية ( خاصة الفاعلون بالقطاع الخاص ) ، وذلك إسهاما منهم في إنجاح هذه المبادرة ذات الطابع الاجتماعي .

ويذكر أن جمعية ملتقى بلادي للمواطنة، التي رأت النور في 2 شتنبر 2008، يوجد مقرها المركزي بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، ولها فروع في عدد من جهات المملكة، وتنشط في الأعمال الخيرية والتضامنية، ودعم التمدرس في الأوساط الهشة والعالم القروي، ومواكبة المرأة والشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق