صفرو

بمناسبة رمضان..عمالة صفرو تؤكد وفرة وتنوع وضعية التموين وتتوعد المتلاعبين بالأسعار

في إطار تتبع الوضعية العامة للتموين والأسعار والإجراءات المعتمدة للتحضير لشهر رمضان المبارك 1442هـ، انعقد يوم الثلاثاء 06 ابريل 2021 بالقاعة الكبرى لعمالة اقليم صفرو اجتماع تحت رئاسة السلطة الإقليمية وبحضور السادة رجال السلطة المحلية والمصالح الأمنية والمصالح اللاممركزة المعنية، خصص لدراسة التدابير الواجب اتخاذها لضمان التموين العادي وتتبع وضعية الأثمان والمراقبة خلال هذا الشهر الأبرك.
من خلال المعطيات المحينة المقدمة من طرف مسؤولي القطاعات المعنية تبين أن وضعية التموين الراهنة والمرتقبة خلال الأسابيع المقبلة تتميز بعرض وافر ومتنوع يلبي حاجيات المواطنين بالنفوذ الترابي لهذا الإقليم.
كما تبين أن أسعار جل المواد الأساسية تعرف استقرارا وتبقى في مستوياتها العادية مع تسجيل انخفاض نسبي مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، باستثناء الارتفاع النسبي المسجل في أثمان الزيوت الغذائية.
وعلى الرغم من المعطيات المطمئنة والمؤشرات الايجابية فقد أكدت السلطة الإقليمية على ضرورة تكثيف عمليات مراقبة الأسعار والجودة من اجل حماية المستهلك من كل الممارسات التي تمس بصحته وسلامته وبقدرته الشرائية وزجر المخالفات والممارسات غير المشروعة طبقا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن، وشددت على أن عمليات المراقبة وتتبع الأسواق يجب أن تندرج في سياق الاستمرارية واستباق المخاطر والتطوير المتواصل لآليات العمل والتنسيق بين مختلف المتدخلين.
بالموازاة مع ذلك ذكرت السلطة الإقليمية بضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية المتعلقة بمحاربة تفشي وباء كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق