فاس

مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم النهائيات الخامسة لمسابقة حفظ القرآن الكريم

playstore

انطلقت اليوم الجمعة، من مدينة فاس، نهائيات الدورة الخامسة من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده. هذه المسابقة، التي تشارك فيها فروع المؤسسة في 48 بلدًا إفريقيًا، تستمر على مدار ثلاثة أيام وتنظمها الأمانة العامة للمؤسسة عن بُعد.

في هذه النهائيات، يشارك 118 متسابقًا ومتسابقة، بما في ذلك 12 امرأة، سيتنافسون على المراكز الأولى في ثلاثة أصناف من الحفظ والتجويد: صنف الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش عن نافع، وصنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى، وصنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

sefroupress

تقييم المتسابقين وإعلان الفائزين سيتم من قبل لجنة تحكيم مكونة من أعضاء من المملكة المغربية وبلدان إفريقية أخرى، والتي ستشرف على العملية حضوريًا من فاس، باستخدام تقنية التناظر المرئي (زوم).

تهدف مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة من خلال هذه المسابقة إلى ربط الناشئة والشباب الإفريقي المسلم بكتاب الله العزيز وتشجيعهم على حفظه وترتيله وتجويده. كما أن التنظيم عن بُعد سيسمح بتكريس مبدأ المشاركة الفعالة والمسؤولة لفروع المؤسسة في أنشطتها الرئيسية.

الجلسة الافتتاحية تضمنت عرض فيلم وثائقي أكد على العناية السامية التي يوليها أمير المؤمنين الملك محمد السادس للشأن الديني في المملكة والقرآن الكريم وأهله. كما استعرض الفيلم مراحل المسابقة الإقصائية التي جرت على مستوى فروع المؤسسة في مختلف البلدان الإفريقية.

ومع + صفروبريس

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا