فاس

قطاع النظافة بفاس : الجماعة تبرم عقود لتدبير القطاع مع شركتين جديدتين

playstore

قطاع النظافة بفاس : في خطوة هامة لتحسين إدارة النفايات ونظافة المدينة، قرر المجلس الجماعي لفاس خلال دورة استثنائية عقدها أمس الثلاثاء، إسناد عقود التدبير المفوض للمرفق العمومي لتدبير النفايات المنزلية والمماثلة لها وتنظيف الطرقات والساحات العمومية إلى شركتي “ميكومار” و”إس أو إس”.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد رئيس مجلس جماعة فاس، عبد السلام البقالي، على أهمية هذه المرحلة الجديدة بالنسبة للمدينة. ووصف هذين العقدين بأنهما يعكسان التقدم الملحوظ في تدبير النفايات في فاس، خاصة فيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائل الجمع والتواصل مع المواطنين.

sefroupress

وبموجب هذه الاتفاقيات، ستتولى شركة “ميكومار” تدبير قطاع النظافة في مقاطعات أكدال، وسايس، وزواغة، والمرنيين، في حين ستتكفل شركة “إس أو إس” بتدبير القطاع في مقاطعتي فاس المدينة وجنان الورد.

وتتضمن برامج الاستثمار للشركتين اقتناء معدات وآليات جديدة متطورة لجمع النفايات والتنظيف، بالإضافة إلى تطوير أنظمة المراقبة والمعلومات. كما ستعمل الشركتان على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد أعضاء المجلس أن هذه العقود الجديدة ستمكن من تعزيز نظافة المدينة وإرساء نموذج أكثر استدامة في تدبير الموارد، بما يتماشى مع التحديات البيئية الراهنة.

كما حرص رئيس المجلس على ضمان حماية حقوق مستخدمي الفاعلين السابقين خلال عملية الانتقال إلى الشركتين الجديدتين.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود مدينة فاس لتحسين إدارة النفايات وتنظيف الفضاءات العمومية. ويعتبر هذا التحول نقطة تحول هامة نحو تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير البنيات التحتية والتكنولوجية المرتبطة بهذا القطاع الحيوي.

جدير بالذكر أن جريدة صفروبريس كانت أول من أعلنت للرأي العام الفاسي على أنه تم إسناد تدبير قطاع النظافة لشركتين جديدتين وذلك في تصريح حصري من عمدة مدينة فاس في مقال سابق.

ومع + صفروبريس

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا