فاس

فاس … إعتقال مهاجر مغربي تقدم ببلاغ كاذب عن وجود قنبلة داخل طائرة

playstore

فدوى أبو الحسن (صحافية متدربة)

قرر الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بفاس ، متابعة مهاجر مغربي يقيم بالديار البلجيكية، في حالة إعتقال ، على خلفية تورطه في تعطيل رحلة جوية عبر الإبلاغ الكاذب عن وجود قنبلة ، و القيام عمدا بتهديدات من شأنها المساس بسلامة الطائرة أثناء تحليقها .

sefroupress

الخطوة التي قام بها المهاجر أربكت مسؤولي المطار ، وطاقم الطائرة ، وأخر إقلاعها في وقتها ، وتسبب في تهديد سلامة المسافرين ، ما جعل إدارة المطار تقدم شكاية في الموضوع إلى النيابة العامة المختصة ،التي قامت بإصدار تعليماتها إلى عناصر الدرك الملكي حيث تم إعتقاله بناءا على الإخبارية ، و تقديمه للمحكمة المختصة.

و عن تفاصيل القضية فإن المتهم قد إتصل بإدارة مطار فاس – سايس وإدعى بوجود قنبلة داخل الطائرة ، وذلك بعد ما منعته المصالح المعنية بالمطار من دخول مدرج الطائرة المتجهة إلى بلجيكا بسبب تأخره عن الموعد المحدد ، الأمر الذي تسبب في إثارة غضبه ودخوله في خلاف مع أحد موظفي المطار .

للإشارة أن المصالح الأمنية المكلفة بتأمين المطارات بالتنسيق مع المكتب الوطني للمطارات يفرض عليها البروتوكول الأمني ضرورة إخلاء الطائرة المبلغ بشأنها من الركاب وإخضاعها للتفتيش الدقيق عبر الكلاب البوليسية المدربة على إكتشاف المتفجرات .

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا