المغرب

طقس اليوم: تساقط قطرات مطرية وتشكل كتل ضبابية في هذه المناطق

playstore

توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية ليوم الجمعة تشير إلى ارتفاع نسبي في درجات الحرارة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب وشرق الأقاليم الصحراوية, في الوقت نفسه، قد تظل الأجواء غائمة أحياناً مع تساقط بعض الزخات المطرية في الشمال الغربي والريف وشمال مرتفعات الأطلس المتوسط وشرق المملكة. فيما تتسم السماء بالقليل من السحب إلى غائمة جزئيا في باقي السهول الشمالية ومرتفعات الأطلس الكبير.

يُتوقع تشكل كتل ضبابية في السهول الشمالية والوسطى، شمال الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية في الصباح والليل. كما ستشهد بعض المناطق هبات رياح نوعًا ما قوية، خاصة في شرق الساحل المتوسطي، الأطلس المتوسط، المنطقة الشرقية، والسواحل الوسطى والجنوبية.

pellencmaroc

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 03 و08 درجات في المرتفعات والسفوح الجنوبية-الشرقية، وبين 13 و23 درجة في أقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية, فيما تتراوح درجات الحرارة العليا في ارتفاع بجنوب المملكة وانخفاض في باقي المناطق.

وفيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن يكون قليل الهيجان إلى هائج على طول الواجهة المتوسطية والبوغاز وبين طانطان وبوجدور. وسيكون هائجًا إلى قوي الهيجان زوالًا ما بين رأس حديد وطانطان، وهائجًا على بقية السواحل.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا