صفرو

صفرو: مركز للوساطة الأسرية ثمرة اتفاقية بين جمعية الوئام لتنمية المرأة ورعاية الأسرة ووزارة التضامن والمرأة والأسرة‎

playstore

وقعت في الأيام القليلة الماضية، جمعية الوئام لتنمية المرأة ورعاية الأسرة التي تشط بمدينة صفرو، اتفاقية مع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، سيتم بموجبها إنشاء مركز للوساطة الأسرية اختير له اسم”وئام”.

هذا المركز، تقول الأستاذة أمينة المختاري في تصريح خصت به جريدة “صفرو بريس”، “جاء تتويجا لمجهودات جمعية الوئام لتنمية المرأة ورعاية الأسرة خلال تسع سنوات من العمل المسؤول والجاد ،والذي تجلى في الأنشطة والدورات التكوينية والأنشطة التوعوية بالمؤسسات التعليمية ولأنشطة الإجتماعية التي تستهدف الفئات الهشة في الإقليم” .

pellencmaroc

وأضافت “مركزنا هذا مؤسس من أجل خدمة المجتمع حيث يسعى للعمل الأمثل للمحافظة على سلامة الأسرة وحمايتها من التفكك ، والإسهام بفعالية في الوقاية وإصلاح الخلافات الأسرية والزوجية بخصوصية تامة ، وذلك عبر استقبال الحالات التي تحتاج إلى ذلك في مقر المركز وتقديم الاستشارات الاجتماعية لها في مكان مناسب للمقابلة الشخصية والذي يشعر طالب المساعدة خلاله بالراحة والخصوصية التامة .

ويقوم مركز وئام للوساطة الأسرية بثلاثة أدوار : دور وقائي ، ودور إنمائي ، ودور علاجي عن طريق فريق متخصص” . إلى ذلك، أكدت المختاري أن ارتفاع نسبة الطلاق في المنطقة، وتزايد معدلات العنف الأسري، وضعف إنتاجية الفرد بسبب الخلافات الأسرية، وزيادة نسبة الأمراض العضوية والنفسية نتيجة الخلافات الأسرية، إضافة إلى ندرة المتخصصين، وبروز ظاهرة العزوف عن الزواج في صفوف الشباب، تبقى من أهم دواعي المشروع الذي تم إعداده بناء على تشخيص دقيق لوضعية الأسرة والمرأة بالإقليم.

وبالمناسبة عملت الجمعية على تنظيم حفل للإعلان عن انطلاق العمل بمركز “وئام للوساطة الأسرية تحت شعار : ” جميعا من أجل أسرة مستقرة ومتماسكة.”

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا